#
“السويس للاسمنت”: ضخ 500 مليون جنيه لتخفيف الاثار البيئية لمصنع “طره 2″.. ولا تأثير على الانتاج

“السويس للاسمنت”: ضخ 500 مليون جنيه لتخفيف الاثار البيئية لمصنع “طره 2″.. ولا تأثير على الانتاج

أعلنت شركة السويس للاسمنت الخميس عن ضخ استثمارات جديدة بقيمة 500 مليون جنيه في مصنع طره 2 لتخفيف الاثار البيئية الناجمة عنه دون المساس بالكميات المنتجة من المصنع وعلقت ادارة البورصة التعامل على السهم لمدة 10دقائق لحين الاطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض و الطلبات المسجلة قبل نشر هذا الاعلان.

وافاد بيان للشركة حصل موقع اخبار مصر على نسخة منه ان استثمارات الشركة في هذا الصدد ضمن مبادرة شاملة للسلامة والبيئة.

وقال البيان “سيتم تنفيذ التطوير دون التاثير على كميات الاسمنت التى تضخ فى الاسواق كما لن يكون للتطوير اى تاثير على العاملين بمصنع طره والذين سيتم توزيعهم على منشأت او مصانع اخرى تابعه لمجموعة شركات السيوس للاسمنت او مساعدتهم فى تطوير مشاريعهم الخاصه للتاكد من مقدرتهم على دعم واعالة اسرهم ومواصله حياتهم الوظيفيه بينما تواصل قدما الى الامام”.

كان الدكتور خالد فهمي وزير البيئة قد أعلن إن مصنع طرة 1 أقدم مصانع الأسمنت سيتوقف عن العمل اعتبارا من اليوم ضمن خطة لتوفيق الأوضاع البيئية التى تم الاتفاق عليها مع عدة مصانع أسمنت، مضيفا أن المصنع سيتم دمجه مع مصنع طرة 2 الواقع على طريق الأوتوستراد والمتوافق مع الشروط والمتطلبات البيئية.

وذكر البيان أن اغلاق مصنع طره 1 اختيارايا حيث اتفقت المجموعة على اغلاق ابواب المنشأة واستخدام هذا الاغلاق كفرصة للاستثمار فى منشات اكثر كفاءه فى مصنع طره 2 وهو المصنع الذى سيلبي او سيتفوق على المعايير الدوليه فيما يتعلق الاداء ابيئى ومزيج الطاقة.

2014-10-02