#
السفير علاء يوسف: زيارة الملك سلمان لمصر حققت نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين

السفير علاء يوسف: زيارة الملك سلمان لمصر حققت نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على توديع الملك سلمان بن عبد العزيز في إطار علاقات المودة والأخوة التي تجمع بين مصر والسعودية على المستويين الرسمي والشعبي، وتقديرا وإعزازا لخادم الحرمين الشريفين والمملكة الشقيقة ومواقفها النبيلة إزاء مصر وشعبها.
وأوضح المتحدث الرسمي فى تصريح له اليوم أن الزيارة عكست حرص البلدين على التضامن والتكاتف في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية في المرحلة الراهنة، والتي تشمل تحدي الإرهاب والتطرف وتهديد مفهوم الدولة الوطنية، وما لهم من تداعيات وخيمة على كيانات ومؤسسات دول المنطقة ومقدرات شعوبها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد توجه اليوم إلى مطار القاهرة الدولي حيث قام بتوديع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، في ختام زيارته التاريخية إلى مصر التي استمرت لخمسة أيام، والتي شهدت التأكيد على عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتم خلالها التوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في العديد من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مصر حققت نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين، وأن الرئيس السيسي قد أكد على أهمية متابعة نتائج الزيارة وتنفيذها والبناء عليها من أجل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا.

كما نوه السيسي إلى عمل البلدين معا من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والسعودي, وتنسيق الجهود حيال أزمات المنطقة، وإيضاح الصورة الحقيقية للإسلام الحنيف بوسطيته وإعتداله ومجافاته للعنف والإرهاب والتطرف.

أش أ

2016-04-11