#
السعودية لرجال الأعمال تضخ إستثمارات بعد انتهاء خلافها مع “الأوقاف”

السعودية لرجال الأعمال تضخ إستثمارات بعد انتهاء خلافها مع “الأوقاف”

أعلن رئيس الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال محمد عبدالله الراجحي، عن وجود إنفراجة وخطوات جدية لحل مشكلة رجلي أعمال سعوديين من أعضاء الجمعية، وهما ناصر الثقيل وعصام ناس، مع هيئة الأوقاف المصرية، وذلك بعد صدور قرار الهيئة، بالموافقة علي الشراكة بمشروعين مع شركات رجلي الأعمال السعوديين، تتعدي حجم إستثماراتهم ٥ مليار جنيه، وتوفر أكثر من 10000 وحدة سكنية بخلاف العديد من فرص العمل بالمشروعين.

وأوضح “الراجحي” أن الخلاف كان مع شركة “ايجاد” بخصوص قطعة أرض مساحتها 76 فداناً بالإسكندرية ومسجلة في الشهر العقاري باسم شركة “ايجاد للتنمية الزراعية”، وقطعة أرض أخرى مساحتها ٥٠٠٠ متر ملك المستثمر السعودي عصام ناس بميدان سفنكس بالمهندسين محافظة الجيزة.

وأضاف أن الدكتور ناصر الثقيل أبدي رغبته فى التعاون مع الهيئة وتسوية النزاع القائم علي قطعة الأرض ملكه بعد التفاوض مع الهيئة ، خلال عرض الموضوع علي اللجنة المشكلة لحل مشاكل الشركات السعودية بوزارة الدفاع، والاشتراك مع الهيئة فى تطوير المشروع وتنميتها من خلال إنشاء مشروع سياحي إداري عقاري علي قطعة الأرض مناصفة مع هيئة الأوقاف.

وفي المشروع الآخر يتم الشراكة بنسبة ٦٠ ٪ لشركة عصام ناس و٤٠٪ لهيئة الأوقاف وإنشاء برجين بارتفاع ٤٠ دور علي الأرض ملك الشركة كانت حصلت عليها من خلال مزاد علني عام ٩٧ أقرته هيئة الاوقاف.

ووجهت الجمعية الشكر لهيئة الأوقاف لتعاونها فى إنهاء النزاع بالصورة القانونية التي تحفظ حقوق الدولة من ناحية والمستثمر من ناحية أخرى.

2014-04-29