#
السعودية: ضبط إرهابيين وبحوزتهما أسلحة ومتفجرات ومطاردة آخرين بالرياض

السعودية: ضبط إرهابيين وبحوزتهما أسلحة ومتفجرات ومطاردة آخرين بالرياض

تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية من ضبط إرهابيين اثنين بمنطقة الرياض وبحوزتهما أسلحة وقنابل فيما تكثف جهودها لضبط آخرين فروا أثناء محاولة ضبطهم, وضبط محل تواجدهم على معمل لتصنيع المتفجرات.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية – في بيان اليوم الأربعاء – إنه امتدادا للمتابعة الأمنية القائمة لأنشطة “الفئة الضالة” والعناصر المرتبطة بها فقد تعاملت الجهات الأمنية مع معلومات توفرت لديها عن تحركات مريبة لمجموعة من الأشخاص في موقعين مختلفين بمنطقة الرياض الأول بحي المونسية, وكان عبارة عن وحدة سكنية والثاني عبارة عن استراحة بمحافظة ضرما.

وأوضح أنه أثناء ضبط الشخصين في الموقع الأول قاما بإطلاق النار وإلقاء قنابل يدوية تجاه رجال الأمن فتم الرد عليهما بما يتناسب مع الموقف, وتم القبض عليهما, وهما أحمد سعيد جابر الزهراني, (21 سنة) ومحمد سعيد جابر الزهراني, (19 سنة).

وأشار الى انه بالنسبة للموقع الثاني فقد تمكن المشتبه بهم أثناء محاولة ضبطهم من الفرار من الموقع , فيمالا تزال عملية تعقبهم ومحاولة ضبطتهم قائمة حتى الآن.

وأضاف المتحدث أن عمليات تفتيش الموقعين أسفرت بالنسبة للموقع الأول عن ضبط 402 ألف ريال و5500 دولار أمريكي و3 قطع أسلحة رشاش مع كمية من الذخيرة و36 مخزن سلاح رشاش مجهزة بالذخيرة وذخيرة رشاش عددها 2848 طلقة وثلاث مسدسات, و10 مخازن مسدسات,

وخمسة قنابل يدوية, وحقيبة تنظيف سلاح.

كما تم ضبط عدد من أجهزة الجوال وأجهزة حاسب محمول, وجهاز طباعة لتزوير بطاقات الهوية مع جهاز للتغليف, وعدد من البطاقات الهوية يشتبه بأنها مزورة, وجهاز ماسح ضوئيوكاميرات مراقبة, وقصاصات ورقية عبارة عن رسم كروكي لمواقع مستهدفة وجعب عسكرية

لحمل مخازن الأسلحة.

وأشار إلى أنه بالنسبة للموقع الثانى فقد تم ضبط حزام ناسف مجهز بالمواد المتفجرة وتم إبطاله, ومعمل يستخدم لتصنيع المواد المتفجرة, ويجري حاليا التعامل مع محتويات المعمل والاستراحة من أسلحه ومتفجرات.

وأكد المتحدث الأمني أن الإجراءات الأمنية ستطال كل من يظهر تورطه بأي دور في هذه القضية.

2015-09-16