#
السعودية ترسل الطائرة الاغاثية السابعة للشعب اليمني

السعودية ترسل الطائرة الاغاثية السابعة للشعب اليمني

أعلنت المملكة العربية السعودية وصول الطائرة الإغاثية السابعة، اليوم السبت، إلى مطار عدن الدولي وتحمل 10 أطنان من المستلزمات الطبية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن هذه المساعدات تأتى إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتقديم المساعدات العاجلة للشعب اليمني الشقيق ومتابعة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وأمر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتأمين طائرات شحن تابعة لقيادة القوات الجوية الملكية السعودية لتسيير جسر جوي لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية وعلى متنها فريق متخصص من المركز.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رأفت الصباغ أن هذه الرحلة تحمل 10 أطنان من المستلزمات والمواد الطبية ستوزع على المستشفيات والمراكز الطبية في اليمن بما يضمن وصولها لمستحقيها.

وأكد أن التنوع في الطائرات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المواطن اليمني ..مشيرا إلى أن الجسر الإغاثي مستمر ضمن خطط وبرامج أعدها المركز لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية.

2015-08-15