#
السعودية تحتفل بذكرى اليوم الوطنى 84 ..الثلاثاء

السعودية تحتفل بذكرى اليوم الوطنى 84 ..الثلاثاء

أ ش أ

تحتفل المملكة العربية السعودية غدا الثلاثاء باليوم الوطني لتوحيد المملكة وذلك في 23 سبتمبر من كل عام وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة حيث صدر في 17 جمادى الأولى، 1351ه` مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية, واختار الملك عبد العزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر, 1932 يوما لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

وقال الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع فى كلمة بهذه المناسبة إن “هذه المناسبة العزيزة لتوحيد المملكة العربية السعودية في يوم وطني هو الرابع والثمانون, نستحضر النعم والفضائل التي خصنا الله بها هذا البلد الغالي تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود الذي واصل برؤيته الثاقبة مسيرة البناء والتنمية”.

وأضاف “عام جديد وبلادنا تنعم بالوحدة والأمن والازدهار، نعيش استقرارا وسط منطقة تعج بالفوضى، ورخاء اقتصادي في وقت الأزمات المالية والانكماش، نؤمن بمستقبل بلادنا وقوتها ونمضي بعزيمة وإصرار يهزم رهانات الآخرين, نفخر بشرف خدمة الإسلام والمسلمين في أنحاء العالم كافة، ونعيش همومهم وقضاياهم, فلا نبخل عليهم بالدعم والمساندة، لا نهادن ولا نناور في سياساتنا تجاه الآخرين, ونحن دائما مع الحق وإن أغضب البعض، ومواقفنا صادقة في القول والفعل”.

وتابع “يؤرقنا اليوم أننا كمسلمين لم نفعل ما يكفي لحماية أمتنا من التطرف وشبابها من التشدد والغلو ما قاد بعض المغرر بهم لانتهاج العنف واستبدال العقيدة السمحة بعقيدة التكفير والإرهاب والتفجير”.

وقال إن “مهمتنا الأولى اليوم كمسؤولين ومواطنين أن نتكاتف لتوصيل الصورة الحقيقية للإسلام التي شوهتها قوى الظلام, وعرض ديننا العظيم بخلقه وعلمه وعمله في مواجهة الأفكار الضالة والتفسيرات المنحرفة”.

2014-09-22