#
السعودية تجند 12 ألف موظف وموظفة لخدمة المعتمرين فى رمضان

السعودية تجند 12 ألف موظف وموظفة لخدمة المعتمرين فى رمضان

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن السلطات فى المملكة قامت بتجنيد 12 ألف موظف وموظفة ، بالإضافة إلى عمّال وعاملات النظافة والصيانة والتشغيل لخدمة المعتمرين والزائرين بالحرمين الشريفين خلال شهر رمضان.

وقال السديس ، فى بيان صحفى اليوم الخميس ، إن الخطة ستبدأ من 28 شعبان الجارى 15 يونيو الجارى حتى الخامس من شهر شوال المقبل 21 يوليو المقبل.

وأوضح أن الخطة تضم حزمة من المحاور التوجيهية، والإرشادية، والخدماتية، والفنية، والإعلامية، والثقافية، والتوعوية، والرقابية سيتم تطبيقها على أرض الواقع.

واعلن الدكتور السديس أنه سيتم الاستفادة فى شهر رمضان من مشروع مبنى توسعة المطاف بمراحله الثلاث للأدوار (الصحن والأرضى والأول والسطح للمرحلة الأولى والثانية) بعد أن انتهت معظم مراحل البناء، بالإضافة إلى المطاف المؤقت لتأدية شعيرة الطواف”.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن السديس أنه يجرى حاليا العمل على توريد وتركيب السلالم الكهربائية للمرحلة الثالثة لتسهيل حركة كبار السن بالإضافة إلى تركيب الإنارة والتهوية المؤقتة للأدوار (الصحن والأرضى والأول) للمرحلة الثالثة من المشروع.

وفيما يتعلق بمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، أوضح السديس أن أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة لا تزال قائمة لاستكمال أعمال المرحلة، وسيتم الاستفادة من طوابق مرحلتى المشروع الأولى والثانية وإتاحتها للمصلين مع استمرار تشغيل أدوار المسعى وأدوار مبنى توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وأدوار المرحلة الأولى والثانية من مشروع توسعة المطاف، إلى جانب العمل على تنفيذ مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة الساحات الشمالية فى مراحل متقدمة نحو الإنجاز النهائى .

2015-06-04