#
السبت..بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية

السبت..بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية

أ ش أ

تبدأ بعد غد السبت امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية, حيث يؤدي 43 ألفا و693 طالبا وطالبة الامتحان في مادتي الفقه والجغرافيا للقسم الأدبي والفقه والجبر للقسم العلمي.

وناشد وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان – في تصريح اليوم الخميس – الطلاب  وأولياء الأمور على تقبل الوضع الجديد, قائلا “إننا سنعمل بكل طاقتنا على منع ثقافة الغش في المعاهد الأزهرية”.

وأضاف شومان أنه “بداية من العام المقبل لن يقتصر ضبط الامتحانات على الشهادة الثانوية أو الشهادات الأزهرية فقط بل سيعامل الصف الأول الابتدائي معاملة الثالث الثانوي ليتعود الطلاب على الاعتماد على أنفسهم, مما يدفعهم إلى الحرص على الحضور والاستذكار”.

وشدد وكيل الأزهر على ضرورة التزام جميع المتواجدين بلجان الامتحانات (طلاب وملاحظين وعمال وإداريين) بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل مقار اللجان أو أدوات  الغش المختلفة.

وأشار إلى تشكيل فرق عمل ميدانية من المشيخة وقطاع المعاهد ستقوم بمتابعة الامتحانات بجميع المناطق على مدى أيام الامتحانات, وستكون هناك قرارات فورية ضد المخالفين لتعليمات الامتحانات, بالإضافة إلى غرف المتابعة بالمشيخة والقطاع والتي ستعمل طوال فترة الامتحانات لمواجهة أي طارئ.

واكد وكيل الأزهر “إننا بدأنا العمل على توفير كافة متطلبات المعاهد الأزهرية وتهيئتها لتكون جاذبة للطلاب, من خلال تجهيزها بكافة الوسائل التعليمية والمعامل اللازمة لحسن سير العملية التعليمية, وتوفير المدرسين في كافة التخصصات وإلزامهم بالحضور وتأدية عملهم على أتم وجه, بالإضافة إلى تبسيط المناهج ووضوحها وربطها بالعصر وقضاياه وهو ما تم بالفعل من خلال لجنة تطوير المناهج التعليمية بالأزهر”.

2016-08-11