#
السبت.. الآثار تفتح المزارات بالمجان فى الاحتفال باليوم العالمى للسياحة

السبت.. الآثار تفتح المزارات بالمجان فى الاحتفال باليوم العالمى للسياحة

أ ش أ

تشارك وزارة الآثار فى الاحتفالات باليوم العالمى للسياحة الذى يوافق 27 سبتمبر من كل عام , حيث أطلقت حملة لدعم السياحة المصرية لتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة إلى مختلف المزارات الأثرية وسيتم فتح جميع المناطق الأثرية والمتاحف للزائرين مجانا علي مدار يومين .

وقال الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار, فى تصريح, إنه سيتم تنظيم فعاليات ثقافية بمختلف المناطق الأثرية يتخللها عروض لفرق الفنون الشعبية ولإقامة عدد من الورش الفنية للأطفال بمختلف متاحف الجمهورية,والتي تعمل على تدريب الطفل المشارك على إنتاج نماذج فنية مصغرة تجسد ما رسخ في ذهنه من كنوز أثرية خلال رحلته داخل المتحف .

ومن جانبها , أشارت نشوى جابر مدير عام المكتب الفني بالوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي كرسالة للمجتمع الدولي لرفع الحظر عن زيارة مصر في محاولة لعودة حركة السياحة الوافدة إلى مصر لسابق عهدها والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان وقبلة السائحين الأولى في العالم.

وقال حسام الدين عبود مدير معبد أبوسمبل إنه فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للسياحة الذى يوافق يوم السبت القادم يستقبل المعبد أبو سمبل زائريه بالورود وسيتم إعداد لافتات باللغة الإنجليزية للترحيب بزوار المعبد ودعوتهم لزيارة مصر, لافتا إلى أن أول زائر للمعبد سوف يحصل على جائزة عبارة عن مجسم صغير للمعبد, بالإضافة إلى تقديم عدد من الهدايا التذكارية للزوار كافة.

2014-09-22