#
الزمالك يسعى لتجاوز حسنية أغادير و مواصلة مشواره الافريقى

الزمالك يسعى لتجاوز حسنية أغادير و مواصلة مشواره الافريقى

يستهدف الزمالك العودة من جديد للتواجد بين الأربعة الكبار في كأس الكونفدرالية الأفريقية، عندما يستضيف حسنية أغادير المغربي مساء اليوم الأحد، في إياب مباريات دور الثمانية.

الزمالك كان قد تعادل سلبيًا مع حسنية في ملعب أدرار بمدينة أغادير في لقاء الذهاب، ليصبح في حاجة للفوز بأي نتيجة في استاد الجيش بالسويس، من أجل التأهل لقبل النهائي.

إيقاف السلبية

لم ينجح الزمالك في تحقيق أي انتصار في الكونفدرالية منذ تفوقه على جور ماهيا الكيني بأربعة أهداف نظيفة، ليحقق بعدها تعادلين سلبيين أمام نصر حسين داي الجزائري بختام دور المجموعات، ثم أمام أغادير.

ما يسهل من مهمة الزمالك في إيقاف تعادلاته السلبية في الكونفدرالية هو أن المواجهتين الماضيتين كانتا خارج أرضه، إلا أن لقاء اليوم يقام وسط جماهيره، لتصبح المهمة أكثر سهولة.

سقوط محلي

لم يكن الزمالك يرغب في فقدان صدارته للدوري المصري قبل مهمته الأفريقية الهامة، إلا أن تعثره أمام المصري يوم الخميس الماضي جاء بما لا تشتهيه السفن البيضاء.

الزمالك ترك صدارة الدوري للأهلي بعد خسارته أمام المصري بهدفين لواحد، ليصبح في صراع محلي مشتعل يقابله رغبة في الابتعاد لأقصى مسافة ممكنة بالكونفدرالية.

سيناريو 2015

طموح الزمالك -مؤقتًا- هو تكرار ما فعله في نسخة الكونفدرالية عام 2015 عندما وصل إلى الدور قبل النهائي من البطولة، إلا أنه وقتها اصطدم بالنجم الساحلي التونسي.

القلعة البيضاء تطمح لتكرار التأهل إلى الدور نفسه، إلا أنها لا ترغب في أن تكون المحطة الأخيرة مثلما حدث من قبل، لكن تظل المرحلة المقبلة هي مجرد خطوة نحو الدور الختامي.

قائمة مكتملة

يخوض الزمالك مواجهته أمام أغادير بقائمة شبه مكتملة، وما يزيدها قوة هو عودة التونسي فرجاني ساسي من جديد بعد إيقافه عن اللقاء المحلي الماضي ضد المصري.

ساسي عاد لقائمة الزمالك ليعود لمركزه المحجوز في وسط الملعب، إلا أن اللقاء سيغيب عنه حازم إمام قائد الفريق بداعي الإصابة، إلى جانب أيمن حفني لأسباب فنية.

2019-04-14