#
الزراعة: طرح 35 طن أسماك و15 ألف علبة كعك بأسعار مخفضة بكافة المحافظات

الزراعة: طرح 35 طن أسماك و15 ألف علبة كعك بأسعار مخفضة بكافة المحافظات

اعلنت وزارة الزراعة الثلاثاء طرح 35 طن أسماك و15 ألف علبة كعك بأسعار مخفضة بكافة المحافظات استعدادا لعيد الفطر المبارك.

وقالت الوزارة – في بيان – انه سيتم طرح أسماك فيليه وسردين وبربوني ومكرونة وجمبري وبلطي وبوري بمنافذها المختلفة الثابتة والمتنقلة بكافة أنحاء الجمهورية.

واورد انه سيتم طرح 10 أطنان من أسماك الرنجة و28 طن من الدواجن و36 طن من الخضر و18 طن من الفاكهة، بالاضافة الى 15 ألف علبة كعك وبسكويت.

وافاد البيان ان استعدادات الوزارة لاستقبال عيد الفطر تشمل تجهيز الحدائق والمتنزهات التابعة لها للتيسير على المواطنين.

وقالت الوزارة انه تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحديقة الحيوان ايام العيد، ووضع خطة تنفيذية لمواجهة الازدحام والمحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة لتبدو في أبهى صورها لاستقبال الزائرين خلال العيد، فضلاً عن زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة تصل إلى 18 منفذًا للدخول لمنع تكدس الزوار على الأبواب وزيادة العاملين على هذه الأبواب للتيسير على الزائرين.

وأوضحت الوزارة انه تم كتابة لوحات جديدة خاصة بالتعريف بالحيوانات واماكن تواجدها في الطبيعة وطرق التغذية وفترة التكاثر وفترة الحياة، بالاضافة الى زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لمُساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة وتوفير الخرائط الورقية الخاصة بالحديقة أثناء الزيارة.

وتابع البيان انه سيتم عمل عروض بانوراما للحيوانات والفقس والولدات الصغيرة التى ولدت خلال الشهور الماضية ومنها (أيل أوروبي – أبوعُق – فقص طاووس – فقس أمازون – فقس دره خضراء هندية – فقس ببغاء رمادي – فقس بجع أبيض) حتى يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات الصغيرة، فضلاً عن عرض تدريبي لسباع البحر، وإعادة صيانة قطار فرس النهر لتمكين الزائرين المرور داخل بحيرات فرس النهر لمُشاهدة ومُتابعة سلوكيات الحيوانات.

وفي سياق متصل تم تجهيز كافة المسطحات الخضراء التابعة للوزارة من حيث الري والتسميد والتمكين لتناسب الزائرين، وعمل نوبتجيات من المهندسين والفنيين والعمال وتوزيعهم على كافة الحدائق، والتأكد من تأمين كافة الحدائق بالتنسيق مع مديريات الأمن، فضلاً عن التنسيق مع وزارة الصحة للتعامل مع الطوارئ، كما يستقبل المتحف الزراعي وكافة المتاحف الموجودة به الزائرين طول ايام العيد حيث تم التشديد على كافة المرشدين والمتخصصين بالتواجد طوال ايام العيد.

المصدر : وكالة انباء الشرق الاوسط

2015-07-14