#
“الزراعة” تطرح 13 ألف رأس من خراف وعجول الأضاحي البلدية بالمحافظات

“الزراعة” تطرح 13 ألف رأس من خراف وعجول الأضاحي البلدية بالمحافظات

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، استعدادها للاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتوفير كميات من الأضاحي والحيوانات الحية، واللحوم الطازجة بمنافذها، بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.
 
ومن جهته قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى. فى بيان له اليوم ، انه تم طرح أعداد من رؤوس العجول والخراف، من مزارع قطاع الانتاج، ومحطات البحوث وقطاع الخدمات الزراعية وهيئة الإصلاح  الزراعي، للبيع للمواطنين ، بالمحافظات المختلفة بأسعار مخفضة استعداداً للعيد.
 
وقال فايد أنه تم توفير 5587 رأس من الخراف البلدية للطرح بالقاهرة الكبرى والمحافظات، بسعر 38 جنيه للكيلو، فضلاً عن طرح 2791 رأس من العجول الجاموسي بسعر 34 جنيه للكيلو الواحد، و4920 رأس من العجول البقرية بسعر 36 جنيه للكيلو.
وأشار وزير الزراعة ان تلك الكميات سيتم طرحها بالمحافظات المختلفة، سواء في المزارع التابعة للوزارة، أو من خلال شوادر يتم انشائها خصيصاً لهذه المناسبة، لافتاً الى ان جميع الحيوانات الحية التي سيتم طرحها للمواطنين ، لحوم بلدية من إنتاج مزارع الوزارة.
 
وأكد فايد انه سيتم أيضاً طرح كميات كبيرة من اللحوم المبردة ذبح يومى، بسعر 58 جنيه للكيلو ،  حتى عيد الأضحى المبارك، وذلك بكافة المنافذ التابعة لوزارة الزراعة والتي يبلغ عددها 353 منفذاً على مستوى الجمهورية فضلاً عن المنافذ المتنقلة والسيارات المبردة التي تجوب المحافظات والقرى والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل سكانها.

2016-08-20