#
“الزراعة” تبحث مشاكل الصيادين وتنمية الثروة السمكية بدمياط

“الزراعة” تبحث مشاكل الصيادين وتنمية الثروة السمكية بدمياط

بحث الدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية مع مستأجري المزارع السمكية بمحافظة دمياط المشاكل التي تواجههم وسبل تنمية الثروة السمكية بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية المسطحات المائية وزيادة المخزونات السمكية, وبدعم من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي, والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة. وذكر بيان لوزارة الزراعة اليوم أن مصيلحي حث الصيادين على ضرورة سداد المديونيات المستحقة على المزارع السمكية والذين بدورهم تعهدوا بسدادها, وبعضهم قام بالسداد الفوري في حضور رئيس الهيئة عقب اللقاء.

كما بحثت منال عوض محافظ دمياط مع رئيس هيئة الثروة السمكية سبل تعزيز التعاون بين المحافظة والهيئة, وفقا لخطة الدولة, والتي تواكب ما تم تنفيذه من أعمال تطوير ورفع كفاءة بحيرة المنزلة لتحسين نوعية المياه والحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها.

كما تم طرح بعض المقترحات الخاصة بتطوير المزرعة السمكية بالرطمة الواقعة على مساحة 1800 فدان لتحقيق أقصى استفادة منها, بما يعود بالنفع على المحافظة, وكذا وضع حلول للمشاكل التي تواجه أصحاب المزارع السمكية ببحيرة المنزلة والصيادين بمدينة عزبة البرج.

2020-10-15