#
الريال وبرشلونة يواجهان اختبارين صعبين في بداية العام الجديد

الريال وبرشلونة يواجهان اختبارين صعبين في بداية العام الجديد

يواجه كل من قطبي كرة القدم الأسبانية اختبارا صعبا خارج أرضه مع بداية العام الجديد 2015 حيث يحل ريال مدريد ضيفا على بلنسية وبرشلونة ضيفا على ريال سوسييداد بعد غد الأحد في إطار المرحلة السابعة عشر من الدوري الأسباني.

ويأمل كل من الريال وبرشلونة بالتأكيد في بداية قوية وجيدة وهادئة أيضا لمسيرته في 2015 بعد الرحلات والمسافات الطويلة التي قطعها معظم لاعبي الفريقين للاحتفال بأعياد الكريسماس على مدار الأسبوعين الأخيرين اللذين توقفت فيهما مسابقة الدوري لعطلة الشتاء.

ولكن كلا منهما سيواجه اختبارا صعبا للغاية حيث يخوض مبارته في هذه المرحلة خارج ملعبه وأمام منافس طموح وعنيد.

ويتصدر الريال جدول مسابقة الدوري الأسباني حاليا بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة وتتبقى للريال مباراة مؤجلة بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت بالمغرب في كانون أول/ديسمبر الماضي.

ويسافر الريال إلى بلنسية سعيا لتحقيق الفوز على استاد “ميستايا” الشهير ليكون الفوز الثالث عشر له على التوالي في الدوري الأـسباني والأول له في 2015 بعد عام 2014 التاريخي الذي حقق فيه الفريق أربعة ألقاب حيث فاز بكل من كأس ملك أسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

ورغم هذا ، ترك الريال علامة سلبية في آخر مباراة لهه بعام 2014 وخسر 2/4 وديا أمام ميلان في مباراة كأس التحدي التي أقيمت بدبي الثلاثاء الماضي.

وأكد الريال أن هذه الهزيمة الودية لا تؤثر على إنجاز الفريق الذي حقق الفوز في آخر 22 مباراة رسمية خاضها بمختلف البطولات فيما أكدت بعض وسائل الإعلام أن هذه الهزيمة تقطع سلسلة الانتصارات المتتالية للفريق.

ويفتقد الريال مجددا لجهود لاعبه الكرواتي الدولي لوكا مودريتش بسبب الإصابة.

وفي المقابل ، استنكر الويلزي جاريث بيل نجم الفريق ما رددته بعض الشائعات عن إمكانية رحيله عن الفريق عائدا إلى الدوري الإنجليزي.

وقال بيل “أذهب لمانشستر يونايتد ؟ إنني سعيد للغاية في مدريد المدينة ، وفي هذه الأجواء وفي النادي الذي أعشقه. عقدي مع الريال ينتهي في 2019 وقد أوقع عقدا جديدا”.

وأضاف “كان 2014 عاما مثيرا بالنسبة لي. أردت الانتقال لريال مدريد من أجل الفوز بالألقاب والعمل إلى جوار أفضل اللاعبين وهذا بالضبط ما تحقق في عام واحد لي مع الفريق. أتمنى أن نواصل التحسن في مستوانا وأن نفوز بمزيد من الألقاب وأن أستمر في تقديم أفضل ما لدي”.

وعن المباراة أمام بلنسية ، قال بيل “إنها مجرد مباراة أخرى ولكننا نريد الفوز فيها. إننا على استعداد تام لها. أشعر بالإثارة لخوض هذه المباراة. نسعى لحصد النقاط الثلاث وبدء العام الجديد بشكل جيد”.

ويحتل بلنسية المركز الرابع في جدول المسابقة في جدول المسابقة كما تعاقد لتوه مع لاعب الوسط الأوروجوياني إنزو بيريز من فريق بنفيكا البرتغالي.

وقال الجزائري سفيان فيغولي نجم الفريق “إنها مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا أمام أفضل فريق في العالم.. الريال هو المرشح الأقوى للفوز في المباراة ولكننا سنصعب الأمور عليهم بالتأكيد”.

كما يحل برشلونة ضيفا على سوسييداد باستاد “أنويتا” الذي لم يحقق عليه برشلونة أي فوز في آخر أربع مباريات خاضها هناك منذ عودة سوسييداد لدوري الدرجة الأولى في 2010 .

وصعد المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس بفريق سوسييداد من منطقة المهددين بالهبوط في مؤخرة جدول المسابقة إلى المركز الرابع عشر وذلك خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها قيادة الفريق.

وقال تشابي برييتو قائد فريق سوسييداد “تغلبنا عليهم عدة مرات من قبل وسنحاول تكرار هذا.. إنه (برشلونة) فريق متميز. ولهذا سنسعى بشدة للتركيز واليقظة في مباراة الأحد”.

ويحتل أتلتيكو مدريد حامل اللقب المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة وذلك قبل مباراته المرتقبة غدا السبت أمام ليفانتي في افتتاح مباريات المرحلة.

وقدم أتلتيكو هدية إلى جماهيره في أعياد الميلاد بتعاقده مع مهاجمه السابق الأسباني فيرناندو توريس ولكن توريس لن يكون مستعدا لخوض مباراة الغد علما بأنه استهل مشاركاته الرسمية مع أتلتيكو في الماضي من خلال مباراة ليفانتي عام 2001 لكنه سيحضر المباراة هذه المرة من الدرجات لمؤازرة فريقه القديم الجديد.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي أشبيلية مع سلتا فيجو وإلتشي مع فياريال وديبورتيفو لاكورونا مع أتلتيك بلباو وملقة مع ألميريا غدا السبت وخيتافي مع رايو فاليكانو واسبانيول مع إيبار بعد غد الأحد على أن تختتم فعاليات المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء قرطبة مع غرناطة.

المصدر: د ب أ

2015-01-02