#
الرياض :الخارجية تتابع قضية شاب سعودي حطم تماثيل «معبد» في طوكيو

الرياض :الخارجية تتابع قضية شاب سعودي حطم تماثيل «معبد» في طوكيو

أ ش أ

أكد مصدر سعودي مطلع لصحيفة الحياة اللندية ، أن الخارجية السعودية تتابع باهتمام تفاصيل حادثة تورط شاب سعودي في تحطيم تماثيل داخل معبد ياباني، في العاصمة طوكيو ، وكلفت فريقا لجمع البيانات ، وذلك بعد ساعات من إعلان وسائل إعلام يابانية عن الحادث .

وفي حين لم يصدر تعليق من وزارة الخارجية السعودية، ولا السفارة السعودية في طوكيو، أكد المصدر السعودي تحدث إلى الصحيفة  ، أن السعودية حريصة على أن يظهر أبناؤها بالصورة المشرفة لبلدهم وعلى احترامهم لثقافات البلدان التي يزورونها، مشددا في الوقت نفسه على أن السعودية لن تتخلى عن أبنائها.

وتداول بالأمس نبأ اعتقال شاب سعودي يدعى محمد (31 عاماً) حطم تماثيل في معبد ياباني لأسباب مجهولة ، بحسب ما ذكرت القناة الخامسة اليابانية التي أشارت عبر موقعها الإلكتروني إلى أن السلطات الأمنية قبضت عليه ، ويشتبه في ضلوعه بحادثة تحطيم أربعة تماثيل في معبد سينسو جي في طوكيو.

وبحسب القناة، فإن تاريخ هذه التماثيل يعود لنحو 300 عام ، وأوضحت أن المشتبه به تسلل إلى المعبد ليلا من دون إذن وقام بهدم التماثيل ،وتحقق الشرطة اليابانية مع شهود عيان ومارة، وتدرس دوافع المشتبه به وشهادات المارة قبل توجيه الاتهامات إليه.

2014-06-12