#
“الرقابة المالية ” تشارك فى الاجتماع السنوى لهيئات الأسواق المالية “الأيوسكو” بلندن

“الرقابة المالية ” تشارك فى الاجتماع السنوى لهيئات الأسواق المالية “الأيوسكو” بلندن

يشارك وفد من الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة شريف سامي في أعمال الاجتماع السنوي الـ 40 للمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية – الأيوسكو ( IOSCO ) والذي ينعقد هذا العام بالعاصمة البريطانية لندن بدءاً من اليوم الأحد وعلى مدى أربعة أيام.

وأوضح شريف سامي رئيس الهيئة أن على هامش الاجتماع السنوي سيعقد على مدار يوم كامل اجتماع لمجلس إدارة المنظمة، كما ستشارك مصر فى اجتماع للدول العربية الأعضاء للاتحاد العربي لهيئات الأوراق المالية العربية، والتي قررت أن يكون اجتماعها السنوي القادم بالقاهرة في الربع الأول من عام 2016.

ويعد هذا أول اجتماع سنوى يعقد بعد انتخاب مصر لأول مرة لعضوية مجلس إدارة منظمة الأيوسكو والتى تعد الأهم عالمياً فى وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التى تسعى كل دولة للالتزام بها، بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق. وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية فى العالم.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة التقرير السنوى واستراتيجية المنظمة حتى عام 2020 وآلية اختيار أمين عام جديد للمنظمة. كما ستعقد جلسات لمناقشة آليات الرقابة على أساس المخاطر وكذلك التجارب الدولية فى تمويل المنشآت الصغيرة وأساليب الحوكمة والإلزام. وسيعرض خلال الاجتماعات تقرير عن مدى الاعتماد على وكالات التصنيف الائتمانى وتقرير عن تأمين وإدارة مخاطر نظم المعلومات والاتصالات بأسواق المال.

وأضاف رئيس الهيئة أنه ستتضمن الفعاليات ورشتي عمل بشأن حماية المتعاملين والردع المسبق لمخالفات سوق المال.

وكانت المنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية ( الأيوسكو ) قد قدت اجتماعها السنوى السابق فى البرازيل فى سبتمبر 2014.

واستضافت الهيئة فى القاهرة فى شهر أبريل الماضى الاجتماعات السنوية للجنة “الأسواق الـواعدة والناشئة ” أهم وأكبر لجان منظمة الأيوسكو والتى حضرها 100 مشارك يمثلون 40 هيئة إضافة إلى عدد من الخبراء من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا.

2015-06-14