#
الرقابة المالية: إتساع نشاط التأمين البنكى فى مصر

الرقابة المالية: إتساع نشاط التأمين البنكى فى مصر

كشف د.محمد معيط-نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية-عن النمو والتطوير الملحوط فى نشاط التأمين البنكى فى مصر بعد منح الهيئة الموافقة النهائية للشركة المصرية للتأمين التكافلى-حياة بتسويق منتجاتها التأمينية عن طريق بنكى عودة و أبوظبى الإسلامى.

وأضاف أن صدور قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (18)لسنة 2014 بشأن القواعد والإشتراطات اللازمة لقيام شركات التأمين بتسويق منتجاتها التأمينية عن طريق فروعها بالهيئة القومية للبريد، قد أتاح منح الموافقة النهائية لشركة مصر لتأمينات الحياة على أن تلتزم الشركة بما جاء بالقرار من ضوابط و أحكام .

و حصول شركة مصر للتأمين على موافقة الهيئة على زيادة رأس مال صندوق استثمار الشركة النقدى للسيولة بالجنيه المصرى ذو العائد اليومى التراكمى من مبلغ250 مليون جنيه مصرى إلى مبلغ 2 مليار جنيه مصرى على أن يتم موافاة الهيئة ببيان دورى عن حجم الصندوق، وذلك وفقا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم(46)بتاريخ 24/3/2014 بشأن ضوابط مزاولة شركات التأمين بنفسها لنشاط صناديق الإستثمار المفتوحة وصناديق أسواق النقد وصناديق أدوات الدين.

وصرح د.معيط أن لجنة التأسيس والتراخيص بالهيئة بإجتماعيها السابقين قد وافقت على العرض على مجلس إدارة الهيئة لمنح شركة سلامة للتكافل العائلى-مصر الموافقة المبدئية على تأسيس الشركة برأس مال قدره 100مليون جنيه مصرى وكذلك وافقت على قيد شركة العربية الدولية للوساطة التأمينية بسجل وسطاء التأمين ومنح الموافقة المبدئية لشركة رؤية للوساطة.

وأكد على ان مصر فى حالة حراك اقتصادى حقيقى فى نشاط التأمين على الصعيد الداخلى،وذلك يأتى من خلال دعم الهيئة لشركات التأمين والتيسيير عليها فى الإجراءات والضوابط حتى تتحرك بمعدلات متقاربة لمثيلاتها فى العالم وهو ما يحتاج الى تطوير و اقتحام القوانين القديمة وتحديثها بما يخدم مصالح جميع الأطراف وينمى الصناعة.

2014-10-02