#
الرقابة الإدارية تحقق فى بلاغ يتهم محافظ الجيزة ونائبه بالفساد الإداري

الرقابة الإدارية تحقق فى بلاغ يتهم محافظ الجيزة ونائبه بالفساد الإداري

بدأت هيئة الرقابة الإدارية في التحقيق ببلاغ قدمه عدد من المواطنين للهيئة ضد محافظ الجيزة ونائبه بسبب ما وصفته البلاغ بفساد المحليات والتقاعس عن إصدار تراخيص لإقامة مشاريع صغيرة للشباب متهمين الإدارة المحلية بالبدرشين بالفساد والتعنت فى تطبيق القانون.

وأدرجت التحقيقات نص أقوال رؤوف عباس أحد مقدمي البلاغ رهن التحريات لكشف غموض مصير 4 قطع أراضى حصل عليها مواطنون بالمزاد العلنى من قبل الشركة المصرية لمشروعات السكة الحديد التابعة لهيئة السكك الحديد لإقامة محال تجارية للشباب لإقامة مشروعات صغيرة وخاطبت كل من هيئة السكة الحديد والشركة مدينة البدرشين بالجيزة الواقع فيه قطع الأراضى إلا أن المحافظة رفضت التنفيذ بحجج وصفها بأنها غير قانونية.

وذكرت البلاغات أن محافظ الجيزة أحال أمر الأراضي لجهاز التفتيش على أعمال البناء التابع لوزارة الإسكان لإبداء الرأى و تم العرض على المستشار القانونى لمحافظة وتوصلا إلى الأحقية بإقامة المشروع الذى سيوفر أكثر من ألف و500 فرصة عمل للشباب .

ووجهت البلاغات اتهامًا للحي ومحافظة الجيزة بعدم الاستجابة رغم أن موافقة جهاز التفتيش ملزمة لمحافظة الجيزة والحى لإقامة المشروع طبقا لقانون البناء 119 وهو ما اعتبرته البلاغات استغلالًا للنفوذ من مسئولي المحافظة بالوقوف ضد تشغيل الشباب .

وفندت البلاغات تبريرات المحافظة بزعم الحاجة لتوسعة طريق عرضه متران رغم استيعاب قطعة الأرض لمشاريع الشباب مقدمي البلاغات والطريق.

بوابة الأهرام

2014-09-13