#
الرافعي يلتقي مديري المديريات والمدارس بـ3 محافظات لمناقشة مشكلاتهم

الرافعي يلتقي مديري المديريات والمدارس بـ3 محافظات لمناقشة مشكلاتهم

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي بعدد من مديري مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية والمدارس لمحافظات القاهرة
والجيزة والقاهرة, وذلك فى ضوء اللقاءات التي وعد بإجرائها للوقوف على مشكلات المعلمين والمدارس عملا بمبدأ الشفافية والمكاشفة.
وأكد الوزير احترامه لكافة جهود المعلمين التي تبذل من أجل تطوير منظومة التعليم,لافتا إلى أنه يفخر كونه معلما فى بداية حياته.

وأشار إلى ضرورة تفعيل لائحة الانضباط المدرسي حتى تستقيم الأوضاع فى مدارسنا, مشيرا إلى أنه لن يقبل أن يضار أي معلم من أولياء الأمور ولن يسمح بإهانة المعلم.

وشدد الرافعي على ضرورة تحلى مديري المديريات والإدارات والمدارس بالمرونة للتغلب على المشكلات التي قد يقف الروتين والبيروقراطية حائلا دون حلها, مشيرا إلى أن الوزارة عملت عقد إنابة مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لعمل صيانة بسيطة للمدارس على مستوى الجمهورية تباعا.

واستمع الوزير لشكاوى المعلمين والتي كان من أهمها زيادة الكثافة فى الفصول, والعجز في عدد مشرفي الأنشطة وبعض المواد الدراسية.

وأمر الوزير بتشكيل لجنة لبحث كافة الإدارات التي بها كثافات عالية على الفور وتحديد أسباب التأخير فى حلول مثل تلك المشكلات, وطالب الوزير من كافة الحضور من المديرين إعداد تقدير احتياجات بالعجز والزيادة فى المعلمين والآلات والخامات والأدوات المطلوبة للأنشطة ومتابعة أعمال الصيانة فى مدارسهم أولا بأول.

ووعد الوزير بالمزيد من اللقاءات مع كافة مديري المدارس والمعلمين الذين يقترحون حلولا للمشكلات التعليمية.

2015-08-02