#
الرئيس يوجه بارسال طائرة لنقل صيادين مفرج عنهم بالسودان

الرئيس يوجه بارسال طائرة لنقل صيادين مفرج عنهم بالسودان

صرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأنه فى إطار العلاقات الأخوية الخاصة والمتميزة بين مصر والسودان، وبعد اتصالات مكثفة قامت بها وزارة الخارجية المصرية والسفارة المصرية فى الخرطوم وأجهزة الدولة المعنية مع المسئولين بالحكومة السودانية على مدار الأسابيع الماضية، أصدر الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة قرارا بالإفراج عن 101 صياد مصرى من أبناء قرية المطرية بالدقهلية مساء اليوم الأربعاء.

وأضاف المتحدث الرسم فى تصريح صحفى مساء اليوم الاربعاء أنه تم على الفور تنفيذ قرار الإفراج عن الصيادين واستضافتهم فى إحدى الاستراحات التابعة للحكومة السودانية بتواجد طاقم القنصلية العامة المصرية فى بورسودان، تمهيدا لنقلهم إلى القاهرة صباح الخميس 6 أغسطس بطائرة خاصة وجه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوجهها على الفور إلى بورسودان لتأمين سرعة نقلهم إلى القاهرة.

ونقل المتحدث الرسمى تهنئة السيد سامح شكرى وزير الخارجية إلى أهالى الصيادين والشعب المصرى بأكمله بهذه المناسبة السعيدة، مشيرا إلى إكتمال فرحة مصر بعودة أبنائها لتزامنها مع احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.

كما نقل شكرى تقدير حكومة جمهورية مصر العربية لحكومة جمهورية السودان الشقيقة والرئيس عمر البشير، الذى حرص على اتخاذ قرار بالإفراج عن الصيادين قبيل وصوله للقاهرة للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

2015-08-06