#
الرئيس يلتقى عدداً من رؤساء كبرى الشركات الصينية

الرئيس يلتقى عدداً من رؤساء كبرى الشركات الصينية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم فى مقر إقامته بمدينة شيامن الصينية، عدداً من رؤساء كبرى الشركات الصينية، وذلك فى حضور أعضاء الوفد المرافق لسيادته والسفير المصرى لدى الصين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أشاد بنشاط الشركات الصينية  فى مصر وما تتمتع به من مكانة مرموقة على المستوى العالمى.

وأشار  الرئيس إلى حرص مصر على تطوير العلاقات مع مختلف الشركات والمؤسسات الصينية، لا سيما فى ظل ما يجمع مصر والصين من شراكة استراتيجية وتعاون وثيق فى المجالات المختلفة.

واستعرض الرئيس خلال اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، مشيراً إلى الاجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية على صعيد الاصلاح الاقتصادى، فضلاً عما يتوفر بمصر من موقع جغرافى متميز وتوافر الأيدى العاملة والبنية الأساسية اللازمة، ونجاحها فى تهيئة البيئة المواتية للاستثمار من خلال التشريعات والقوانين اللازمة، و ما تمثله مصر من سوق ضخم ومدخل لأسواق المنطقة العربية والقارة الأفريقية.

كما أكد الرئيس حرص مصر على الحصول على أفضل العروض خلال التعاقد على مختلف المشروعات، مع ضمان تطبيق أفضل المعايير وأحدث المواصفات والتنفيذ فى أسرع وقت.

وشدد  على أن مصر تسعى للحاق بركب التقدم وتسابق الزمن من أجل توفير مستقبل أفضل لأبنائها.

وذكر السفير/ علاء يوسف أن رؤساء الشركات الصينية أعربوا  عن تقديرهم لما يشهدونه من تغير إيجابى فى مصر.

واشاروا  إلى ما لمسوه من حرص الحكومة على تحسين مناخ الاستثمار وتذليل  العقبات أمام الشركات العاملة فى مصر.

2017-09-05