#
الرئيس اليمني يلتقي مع قيادات المقاومة الشعبية الجنوبية

الرئيس اليمني يلتقي مع قيادات المقاومة الشعبية الجنوبية

التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بمقر إقامته المؤقت في الرياض، مع قيادات المقاومة الشعبية الجنوبية وناقش معهم الأوضاع في اليمن والملفات الخاصة بدمج المقاومة في الأجهزة الأمنية والعسكرية وعلاج الجرحى.

وأوضح على سعيد الأحمدي المتحدث الرسمي لقيادة المقاومة – في بيان له – أن الرئيس هادي عرض في الاجتماع الذي استغرق 3 ساعات الليلة الماضية التطورات في اليمن والتداعيات السلبية للحالة التي تعيشها البلاد وسبل الخروج بالوطن من هذه المحنة والجهود المبذولة من الرئاسة والحكومة لحل كافة المشاكل.

وقال الأحمدي في البيان الذي خص به موقع “هنا عدن” الإخباري اليمني أن قيادات المقاومة عرضت القضايا التي تهم المقاومة الشعبية الجنوبية وأبرزها ملفات الجرحى وأسر الشهداء الذين يعيش أكثرهم في ظروف معيشية صعبة والأمن الذي يتطلع سكان عدن والجنوب إلى معالجته بأسرع وقت وببناء الأجهزة العسكرية والأمنية وتوفير الرواتب والغذاء والزي العسكري وتأهيل المعسكرات ليتم تفعيل قرار دمج المقاومة بالجيش والأمن وفرض هيبة الدولة وتثبيت الأمن.

وأكد المتحدث باسم المقاومة أن هادي تعهد بسرعة نقل بقية الجرحى للعلاج في عدد من الدول واعتماد رواتب لأسر الشهداء وتوزيع وحدات سكنية لهم، اعتماد رواتب للجرحى وسرعة تفعيل قرار الدمج في الأجهزة العسكرية والأمنية وتأهيل الشباب وتقديم دورات مختلفة لهم في الداخل والخارج، وقال الأحمدي “إن قيادات المقاومة ستتابع مع الجهات المختصة تنفيذ ما وعد به الرئيس”.

من ناحية أخرى أكدت مصادر في المقاومة أن هادي سيصدر قرارات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع قيادات المقاومة كما حث القيادات على الاهتمام بالجانب الأمني في محافظات عدن لتعود الحياة إلى طبيعتها.

2015-09-15