#
الرئيس اليمني يعقد اجتماعا مع مستشاريه لمناقشة الموقف السياسي في بلاده

الرئيس اليمني يعقد اجتماعا مع مستشاريه لمناقشة الموقف السياسي في بلاده

أ ش أ

عقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اجتماعا لمستشاري رئيس الجمهورية بحضور الفريق علي محسن الأحمر نائب الرئيس والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اللذين أديا اليمين الدستورية أمام الرئيس فى وقت سابق.

وقال الرئس اليمني -في الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين بالرياض- إن ظروف المرحلة ومصلحة السلام تستدعي إحداث التغيير المنطلق من المصلحة العامة والتأكيد على الموقف الداعم للمفاوضات بالكويت.

وأضاف أن القرارات التي اتخذت سيكون لها أثر إيجابي في توحيد موقف الحكومة والقوى السياسية وإظهار رغبتها الثابتة في تحقيق السلام وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن الرئيس أشار إلى وجود العديد من الصعوبات والتحديات التي يعانيها ابناء الشعب اليمني بسبب الأعمال الانقلابية وتأثيرها على حياة المواطن والتي وصلت الى ذروتها فيما يتعرض له المواطن من حصار وتدمير في تعز وغيرها من المناطق.

وأكد الرئيس اليمني أن الدولة انطلاقا من مسئوليتها الإنسانية والوطنية تجاه الشعب اليمني كافة ستبذل كل الجهود لإحلال السلام.. وقد قدمت الدولة ولازالت تقدم الكثير من التضحيات لأجله كي ينعم الشعب بالأمن والأمان والمواطنة المتساوية والاستقرار المنشود وأن هناك العديد من الصعوبات والملفات التي تتطلب مزيدا من العمل والجهود من قبل الحكومة بالتعاون مع الاشقاء على صعيد الخدمات وتثبيت الأمن والاستقرار والاهتمام بقضايا الجرحى.

وأكدت الهيئة الاستشارية مباركتها ودعمها للقرارات التي اتخذها الرئيس والتي سيكون لها أثر في خطوات استعادة الدولة وتحقيق السلام الذي ينشده الجميع.. مشيرة الى أهمية تكاتف الجهود لتحقيق النجاحات التي ينشهدها الجميع وخاصة المواطنين الذين يعانون من مشقة الوضع الحالي على المستوى الأمني والمعيشي.

وكان هادى قد عين ابن دغر رئيسا للوزراء والفريق الأحمر نائبا للرئيس بدلا من خالد بحاح الذي عين مستسارا للرئيس.. ولم تشر الوكالة إذا ما كان بحاح قد حضر هذا الاجتماع بصفته الجديدة أم لا.

2016-04-04