#
الرئيس اليمنى يعقد اجتماعا استثنائيا بمقر إقامته بالرياض مع نائبه ومستشاريه

الرئيس اليمنى يعقد اجتماعا استثنائيا بمقر إقامته بالرياض مع نائبه ومستشاريه

عقد الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي اجتماعاً استثنائيا مع خالد بحاح نائب الرئيس رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وأعضاء الهيئة الاستشارية له .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أنه تم في الاجتماع الليلة الماضية مناقشة التطورات في اليمن بعد الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظات عدن وأبين ولحج وتعز والضالع.

وأوضح هادى أن كافة المحافظات في طريقها إلى التحرر من المليشيات الانقلابية ..وحيا قوات الجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية في كل المحافظات ضد مليشيات الحوثي والرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح الانقلابية حسب وصفه، مؤكدا ضرورة القضاء عليها وبناء اليمن الجديد القائم على الحرية والمساواة وسيادة القانون.

ودعا جميع أبناء اليمن إلى التكاتف والالتفاف حول الشرعية الدستورية والالتحاق بالمقاومة الشعبية للإسراع باستعادة الشرعية وبسط سلطة الدولة على كافة أرجاء الوطن.

كما أكد الرئيس ضرورة تطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن وخاصة القرار 2216 وعودة الشرعية وتطبيق مخرجات الحوار الوطني وبناء دولة النظام والقانون يتساوى فيها الجميع..مشيرا إلى أن أي حلول سياسية يجب أن تؤدي إلى التطبيق الكامل لقرارات الشرعية الدولية المرتكزة على القرار 2216.

وأشاد هادى بالجهود والمساندة التي تقدمها قوات التحالف العربي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن والتي كان لها دور كبير في الانتقال من مرحلة المقاومة إلى الانتصار وتطهير المدن من القوى الانقلابية كما أشاد بدور الأمم المتحدة ممثلة فى مبعوثها لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد والجهود التي يبذلها من أجل إخراج اليمن من أزمته.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2015-08-18