#
الرئيس الكوري الشمالي يرحب بنجاح اختبار بلاده لصاروخ جديد

الرئيس الكوري الشمالي يرحب بنجاح اختبار بلاده لصاروخ جديد

رحب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بنجاح اختبار بلاده لصاروخ جديد متوسط المدى ، معتبرا أنه يشكل تهديدا مباشرا للقواعد العسكرية الأمريكية في المحيط الهادئ.

ونقلت قناة (سكاي نيوز عربية) عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قولها اليوم الخميس إن جونج أون أشرف شخصيا أمس الأربعاء على اختبار صاروخ من طراز “موسودان” مؤكدا أنه كان “حدثا كبيرا” عزز قدرة بلاده على شن هجوم نووي وقائي.

وأضاف “لدينا قدرة أكيدة على مهاجمة الأمريكيين بشكل شامل وعملي في مسرح العمليات في المحيط الهادئ”.

يذكر أن مدى صاروخ “موسودان” المعروف أيضا باسم “هواسونغ-10” يتراوح بين 2500 و4000 كلم ، وهذا الطراز من الصواريخ يمكنه أن يصيب أهدافا تمتد من كوريا الجنوبية واليابان كحد أدنى إلى القواعد العسكرية الأمريكية في جزيرة جوام كحد أقصى.

وبعد سلسلة إخفاقات في الأشهر الأخيرة اختبرت كوريا الشمالية أمس صاروخين من هذا الطراز قطع أحدهما مسافة 400 كيلومتر فوق البحر الشرقي (بحر اليابان).

وأوضحت الوكالة الكورية أن الصاروخ أطلق بزاوية عالية لمحاكاة مداه الكامل وقد بلغ أقصى ارتفاع له أكثر من 1400 كيلومتر مضيفة أنه “قدم ضمانة علمية تكنولوجية أكيدة لتطوير نظام الأسلحة الاستراتيجية”, لافتة إلى أن “تجربة الإطلاق تمت بنجاح من دون أدنى تأثير على أمن الدول المجاورة”.

2016-06-23