#
الرئيس الفلسطيني يلتقي خالد مشعل في قطر

الرئيس الفلسطيني يلتقي خالد مشعل في قطر

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل ونائبه اسماعيل هنية في الدوحة، خلال “غداء عمل” أقامه وزير الخارجية القطري في الدوحة، بحسب ما ذكر متحدث فلسطيني الجمعة.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة الجمعة ان وزير خارجية قطر الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني أقام “غداء عمل أمس في الدوحة” جمع عباس ومشعل وهنية.

واضاف “تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة استئناف الحوار الذي تستضيفه دولة قطر بين حركتي فتح وحماس”، مشيرا الى ان الرئيس عباس أكد على “وجوب تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وإزالة أسباب الانقسام من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات”.

وقال ابو ردينة ان الطرفين أكدا ان “لا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة فلسطينية دون قطاع غزة”، وان عباس “ثمن ما تقوم به دولة قطر لتحقيق المصالحة الوطنية، مؤكدا على الدور المحوري للأشقاء في جمهورية مصر العربية المكلفة بملف المصالحة الوطنية من الجامعة العربية”.

وأضاف “اتفق الطرفان على أن تحقيق المصالحة يعتبر المدخل الرئيسي لحماية المشروع الوطني الفلسطيني ومواجهة ودحر مخططات الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير خيار الدولتين”.

أ ف ب

2016-10-28