#
الرئيس العراقي: نأمل في نجاح “مؤتمر جنيف” في حل الأزمة السورية سياسيا

الرئيس العراقي: نأمل في نجاح “مؤتمر جنيف” في حل الأزمة السورية سياسيا

أعرب الرئيس العراقي فؤاد معصوم عن الأمل في نجاح “مؤتمر جنيف” في حل الأزمة السورية سياسيا من أجل القضاء على مخاطر الإرهاب وإعادة الحياة إلى طبيعتها في سوريا, وقال: إن الشعب السوري قادر على الخروج من هذه الأزمة منتصرا ومعافى.

جاء ذلك خلال استقبال معصوم بقصر السلام في بغداد اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام والوفد المرافق, الذي شارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي واختتم أعماله أول أمس الأحد, وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وتطورات الأحداث بالمنطقة, وأكدا أهمية تضافر الجهود لمحاربة الإرهاب بكل الوسائل.

وأبدى رئيس مجلس الشعب السوري رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع العراق, وأثنى على صمود العراق وبطولات شعبه في محاربة تنظيم (داعش) الإرهابي, متمنيا النصر للعراقيين على الإرهاب وعودة الاستقرار.

كما استقبل معصوم رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) شينيشي كيتاوكا والوفد المرافق له, بحضور سفير اليابان في بغداد فوميو ايواي, ودعا إلى تفعيل التعاون مع اليابان في مختلف المجالات الخدمية وبرامج بناء القدرات البشرية العراقية ودعم البنى التحتية, وإلى استمرار دعم ومساندة المجتمع الدولي للعراق إنسانيا وعسكريا.

وأكد رئيس وكالة جايكا اهتمام اليابان بدعم العراق في مشاريع إعمار المناطق المحررة, وأن حكومة طوكيو وافقت على تقديم مساعدات مالية للعراق الهدف منها تسهيل عودة النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية.

أ ش أ

2016-01-26