#
انطلاق أعمال وفعاليات قمة بريكس 2017 بمدينة شيامن الصينية

انطلاق أعمال وفعاليات قمة بريكس 2017 بمدينة شيامن الصينية

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج أن دول بريكس ( البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا ) تعمل علي بناء ثقة متبادلة وتدعو إلى التمسك بالنقاط المشتركة بين دول التجمع لدعم التنمية ، مشير إلى أن العالم يشهد حاليا العديد من التحديات تحتاج إلى تكاتف جميع الدول لمواجهتها .

وقال الرئيس الصيني – في كلمته خلال افتتاح منتدي الأعمال لدول بريكس في دورته التاسعة في مدينة شيامين الصينية/الأحد/- إن دول بريكس تسعي إلى بذل جهودها علي الساحة الدولية لتحقيق العدالة في القضايا العالمية.

وأضاف إن الأسواق الصغيرة الناشئة لعبت دورا هاما في الساحة الدولية، حيث نشأ تعاون دول بريكس في هذا الظل ، في حين تسعي الدول الخمس الأعضاء إلى السلامة والتنمية المشتركة .

وأكد الرئيس الصيني أن تعاون دول بريكس في مرحلة حاسمة ، وأن هناك ناحيتين مهمتين لتطور تعاون دول بريكس ، فأولا يجب وضع تعاون لبريكس في عملية التطور التعريفي العالمي ، حيث تشهد الصين عملية من التغييرات والإصلاحات على مستوى العالم علي الرغم من الصراعات ، وفي ظل التعددية والعولمة الاقتصادية والتنوع الثقافي والمعلوماتية الاجتماعية.

ولفت بينج إلى أن مدينة شيامين التي يعقد بها قمة بريكس كانت ميناء قديما للتجارة ومنفذا للتعاون والانفتاح ومنطقة اقتصادية حرة ، وشهدت تغيرات وتطورات كبيرة لتصبح مدينة رائدة .

وأكد الرئيس الصيني أن أسواق التجارة والصناعة الصينية أسهمت بشكل كبير في أعمال وأنشطة أقتصادية مهمة، وأن دول بريكس تسعى لتعزيز الحوار مع الدول النامية، وتطبيق تنظيم الشراكة بين الدول، مشيرا إلى أن الإرهاب يؤثر على الأنشطة العالمية خاصة الاقتصادية ويهدد أمن العالم.

2017-09-03