#
الرئيس السيسي يوجه دعوة رسمية لرئيس الهند لزيارة مصر

الرئيس السيسي يوجه دعوة رسمية لرئيس الهند لزيارة مصر

وصل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم إلى الهند للمشاركة فى القمة الثالثة لمنتدى الهند-أفريقيا التى تُعقد غداً.

وكان فى استقبال سيادته بمطار نيوديلهى وزير الدولة الهندى للشئون البرلمانية والأقليات.

وصرح السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس توجه فور الوصول إلى القصر الجمهوى، حيث عقد اجتماعاً مع رئيس الهند “برناب موخيرجى”، الذى أعرب عن سعادته وتقديره لزيارة السيد الرئيس، مشيراً إلى أن مشاركة سيادته فى القمة الثالثة لمنتدى الهند-أفريقيا تساهم فى نجاحها وفى التوصل إلى نتائج تُحقق نقلة نوعية فى علاقات التعاون القائمة بين بلاده والقارة الافريقية.

 وأشار إلى أنه يتابع باهتمام التطورات التى تشهدها مصر، حيث أشاد فى هذا الشأن بنجاح القيادة المصرية فى إعادة الاستقرار السياسى ودفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما أشاد الرئيس الهندى بالمشروعات الكبرى التى تُنفذها مصر حالياً، ولاسيما مشروع قناة السويس الجديدة الذى تم تنفيذه خلال عام واحد، مؤكداً حرص بلاده على تكثيف التعاون مع مصر خلال الفترة القادمة على كافة المستويات وزيادة الاستثمارات الهندية.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس أكد من جانبه على اهتمام مصر بتعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط البلدين، واستشراف أفاق جديدة للعلاقات تضمن تكثيف التعاون بين مصر والهند فى جميع المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للشعبين، ويساعد على الارتقاء بالعلاقات بين الدولتين إلى مستويات تتناسب مع تاريخهما مشترك.

ورحب السيد الرئيس بزيادة التبادل التجارى بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى نشاط الشركات الهندية بمصر، معرباً عن تطلعه إلى زيادة الاستثمارات الهندية فى ضوء الفرص الواعدة التى تتيحها المشروعات الجارى تنفيذها والتعديلات التى تم ادخالها على البنية التشريعية الخاصة بالاستثمار، بما يوفر مناخاً جاذباً للاستثمارات، فضلاً الاستفادة من التكنولوجيا الهندية المتقدمة فى العديد من المجالات.

وقد وجه السيد الرئيس الدعوة للرئيس الهندى لزيارة مصر، وهو ما رحب به الرئيس “موخيرجى”،

.المصدر: الوكالات .

2015-10-28