#
الرئيس السيسي يوجه بضخ مليار جنيه سنويا لمدة 5 سنوات لتطوير منطقة مسطرد

الرئيس السيسي يوجه بضخ مليار جنيه سنويا لمدة 5 سنوات لتطوير منطقة مسطرد

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بضخ مليار جنيه سنويا لمدة 5 سنوات، من أجل تحسين شكل المجتمع في منطقة مسطرد وتغيير حياة الناس إلى الأفضل، مضيفا: “كيان فيه 8 كيانات موجودة فى مسطرد من الستينات كنت أتمنى من الستينات حتى النهاردة كان ينعكس على شكل المجتمع في مسطرد يتغير من خلال خطة متكاملة ونغير ما أمكن في حياة الناس اللى موجودين”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح مجمع تكرير مسطرد: “نعمل ده وحياة الناس في مسطرد مش على أد المحور اللى بنفتتحه علشان الناس تتحرك بسهولة.. نبنى مساكن وإحلال مساكن صعبة.. وأنا شايف أراضى فاضية بتاع مين؟.. لو بتاع أهالى نشتريها”.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشكر للدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير، على المجهودات المبذولة بالتعاون مع الدولة المصرية، قائلا: “إحنا سعداء بهذا المشروع والمشاركة.. نحن ندعم القطاع الخاص الشريف وسعداء بمشاركتكم ومساهمتكم في بناء الدولة المصرية”.

وقال الرئيس السيسى خلال افتتاح مشروعات في منطقة مسطرد: “الدولة المصرية تدعم كل المستثمرين.. ومستعدين دائما في افتتاحات كثيرة إننا نشجعكم ونقولكم تعالوا معانا سواء بمفردكم أو مع الدولة، ونحن كدولة نحترم التزاماتنا مع القطاع الخاص”.

واستكمل الرئيس حديثه للقطاع الخاص، قائلا: “محتاجينكم تشاركوا معانا فى بناء اقتصاد الدولة”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى أن هناك خطة للدولة، حيث يتم الإعلان قريبا لصالح الأراضى الموجودة داخل عواصم المحافظات والمراكز الرئيسية لهذه المحافظات، فى إطار تنفيذ النمو الرأسى، لتوفير السكن فى إطار مواجهة الزيادة السكانية خلال العشر سنوات المقبلة، إضافة إلى المدن الجديدة، ولمنع الزحف والبناء على الأراضى الزراعية. 

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته فى افتتاح عدد من مشروعات البترول الجديدة فى مسطرد بالقليوبية: “خلونا فى محافظة مثل الغربية أو البحيرة أو القليوبية أو أسيوط وغيرها.. داخل كل محافظة الأراضى التابعة الدولة مثل أراضى التابعة للدولة شركات قطاع الأعمال أو أراضى خاصة بالمحافظات.. ونوفر لهم سكن من أجل مواجهة النمو.. ولو وصل إلى 500 ألف أو 600 ألف شقة فى السنة هنعمل ده”. 

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسى، من احتمالية تفشى الموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر، قائلا: “الأعداد رجعت تزيد تانى فى دول أكثر تقدما بكتير لدرجة إن الأعداد فيها أكثر من 10 آلاف و15 ألف حالة يوميا”.

وتابع الرئيس: “نحن نتعامل مع هذا الموضوع بشفافية ومصداقية كاملة ومفيش مجال للعبث في مثل هذه الأمور”.

وقال الرئيس السيسى خلال افتتاحه مشروعات في منطقة مسطرد: “لازم ننتبه كدولة ومواطنين على ما وصلنا له واحنا داخلين على الشتا ولو ماخدناش بالنا هنواجه مشكلة كبيرة.. وبنقول للإعلام ساعدنا إننا نستمر في ده”.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة لأعداء الوطن قائلا: “انتوا مستكترين علينا إن ربنا يسترنا معانا في كورونا.. بيحسدونا وبيقولوا ليه مصر كده مصر.. كده علشان ناسها طيبين ومش بتاعة أذى وتخريب وتدمير في الدول.. إحنا بنحرم نفسنا من اللقمة علشان نبنى بلدنا”.

وناشد الرئيس السيسى المصريين قائلا: “نخلى بالنا على ما تحقق من نجاح في موضوع كورونا.. وبنقول لوزيرة الصحة نراجع تاني الإجراءات في المستشفيات ومستشفيات الحميات تحسبا لأى طارئ”.

2020-09-27