#
الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها

الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي في ساعة مبكرة من صباح الجمعة بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المشروعات القومية الكبرى الجاري العمل بها .

واستهل الرئيس السيسي الجولة بتفقد العمل في مشروع طريق جبل الحلال وهو أحد مشروعات الطرق التي تربط بين العين السخنة والزعفرانة , أعلى هضبة الجلالة البحرية بطول 85 كم على اتجاهين بمعدل 3 حارات مرورية في كل اتجاه , بالإضافة إلى 2 وصلة عرضية تربط بينه وبين الطريق الساحلي القديم.

ويعد هذا الطريق أحد المشروعات الحيوية في هذه المنطقة , والتي تساهم بشكل كبير في خدمة المواطنين ومشروعات التنمية السياحية والصناعية ومناطق المحاجر والتعدين , وتم مراعاة في تصميم الطريق تحقيق أقصى معدلات الأمان والحد من حوادث السيارات في هذه المنطقة والتي تتميز بطبيعة جبلية خاصة .

والتقى الرئيس السيسي بالعاملين في المشروع من المقاولين والمهندسين والعمال وأيضا ضباط الهيئة الهندسة للقوات المسلحة المشرفين على تنفيذ المشروع , حيث استمع إلى آرائهم ومقتراحاتهم وتعرف على مشاكلهم وأمر بحلها فورا. كما شدد الرئيس السيسي على أهمية الالتزام الكامل بالانتهاء من المشروع في التوقيت المخطط وتحقيق الغرض من إنشائه , مع التأكيد على تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بمعايير الجودة وأمن وسلامة العاملين في الطريق , وأمر بإنشاء وصلة ثالثة لمشروع الطريق لخدمة التجمعات السياحية أسفل هضبة الجلالة البحرية .

وعقب انتهاء الزيارة التفقدية للمشروع , قام الرئيس السيسي بتفقد منطقة مشروع قناة السويس الجديدة جوا , وذلك في ضوء انتهاء أعمال الحفر الجاف بإجمالي 180 مليون متر مكعب قبل موعد تنفيذها المخطط بثلاثة أسابيع , حيث تابع أعمال المعدات و الكراكات المحلية والعالمية التي تقوم بتوسيع وتعميق المجرى الملاحي الجديد والقديم تمهيدا لافتتاحه في موعده المخطط في الخامس من أغسطس القادم .

وخلال الجولة قام الرئيس السيسي بتفقد موقع إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة والطرق الجاري تطويرها شرق القناة في سيناء واستمع خلالها لشرح تفصيلي من القائمين على إجراءات تنفيذها .

وفي نهاية الجولة شكر الرئيس السيسي جميع العاملين والقائمين على تنفيذ هذه المشروعات القومية الكبرى والتي تمثل انطلاقة حقيقية للتنمية الشاملة في مصر .

 

المصدر: أ ش أ

2015-01-16