#
الرئيس السيسي يعود للقاهرة بعد زيارة قصيرة إلى الأردن

الرئيس السيسي يعود للقاهرة بعد زيارة قصيرة إلى الأردن

عاد إلى مطار القاهرة- مساء اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسى قادما من العاصمة الأردنية عمان عقب زيارة سريعة إلى المملكة الأردنية الهاشمية والتى تعد الزيارة الأولى للرئيس المصرى.

اختتم الرئيس عبدالفتاح السياسي زيارة قصيرة للمملكة الأردنية، استغرقت عدة ساعات، استقبله خلالها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، حيث تناولا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع فى مختلف القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الملك عبد الله الثاني، في مقدمة مودعي الرئيس السيسي بمطار ماركا العسكري فى عمان، إضافة إلى رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومدير مكتب الملك جعفر حسان، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات عبدالله وريكات، ووزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة، ومدير المخابرات العامة العميد فيصل الشوبكي، وسفيري البلدين بشر الخصاونة وخالد ثروت، حيث جرت مراسم وداع رسمية، واستعرض الزعيمان حرس الشرف.

وعقد الزعيمان جلسة مباحثات ثنائية، أعقبتها جلسة موسعة، حضرها من الجانب المصري الوفد المرافق للرئيس السيسي، الذي ضم وزير الخارجية سامح شكري، ومستشارة الرئيس للأمن القومي فايزة أبو النجا، والمتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بينما حضرها من الجانب الأردني رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، ووزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة، وعدد من كبار المسئولين الأردنيين.

يشار إلى أن العاهل الأردني كان قد قام بزيارة قصيرة إلى القاهرة، في الثلاثين من نوفمبر الماضي، التقى خلالها الرئيس السيسي، حيث بحثا آفاق تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في شتى الميادين، إضافة إلى التطورات الراهنة في الشرق الأوسط.

وشدد ملك الأردن، خلال اللقاء، على أن بلاده تنظر إلى مصر الشقيقة كدولة مهمة وأساسية في محيطيها العربي والإقليمي، وتحرص على إدامة التنسيق والتشاور معها حيال مختلف القضايا التي تهم الجانبين، بما يخدم القضايا العربية والتضامن والعمل العربي المشترك.

ومن جهته، أعرب الرئيس السيسي، عن تقدير بلاده لمواقف الأردن، بقيادة الملك عبدالله الثاني، الداعمة مصر وشعبها، والدور الأردني في خدمة قضايا الأمة العربية، والتعامل مع مختلف التحديات.

جدير بالذكر، أن العاهل الأردني كان أول زعيم عربي ودولي يقوم بزيارة القاهرة بعد ثورة 30 يونيو، وذلك في العشرين من يوليو 2013، لتأكيد أن المملكة تقف وتساند وتدعم خيارات الشعب المصري، كما أنه كان من أوائل المهنئين للرئيس السيسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية، وشارك في حفل تنصيبه رئيسا للبلاد، وذلك تقديرا منه لمصر وشعبها ورئيسها، وأيضا لريادتها في المنطقة العربية.

 

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )

2014-12-12