#
الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من شركة IBM العالمية

الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من شركة IBM العالمية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، مع وفد من شركة IBM العالمية، برئاسة فيرجينيا روميتى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، في حضور السيد المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بروميتى والوفد المرافق، مشيرا إلى تطلعنا لزيادة حجم التعاون بين الحكومة المصرية وشركة IBM العالمية، التي تتمتع بخبرة طويلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، منوهاً بوجود إمكانات واسعة لتعزيز هذا التعاون، ولاسيما فيما يتعلق بإيجاد الحلول التكنولوجية للمشكلات التي تعوق مسيرة التنمية في مصر، وكذلك توفير فرص للتدريب والعمل للشباب المصري في مختلف المجالات التكنولوجية، ولاسيما أن مصر تتمتع بنسبة مرتفعة من الشباب المتعلم، الذى يحتاج فقط للتوجيه والتدريب ونشر ثقافة المعلوماتية لديه من أجل تعظيم مساهمته في النهضة التنموية في مصر.

أضاف المتحدث الرسمي أن فيرجينيا روميتى أعربت عن سعادتها بزيارة مصر، مشيرةً إلى ما لمسته منذ وصولها للقاهرة من وجود حالة من الاستقرار والأمن، على خلاف ما يتردد بصورة خاطئة في بعض وسائل الإعلام الدولية، ونوهت في هذا الصدد إلى تطلعها لعودة التدفق السياحي إلى مصر.

كما أشارت إلى تواجد شركة IBM العالمية في مصر منذ خمسينيات القرن الماضي، مؤكدةً على ارتياحهم لحجم نشاط الشركة في مصر طوال هذه العقود، في ضوء المستوى المتميز للكوادر المصرية وتوافر البنية اللازمة لنجاح قطاع تكنولوجيا المعلومات. وأكدت كذلك على توجه شركة IBM لدفع التعاون القائم حالياً مع الحكومة والمؤسسات المصرية، وتكثيف تواجدها في السوق المصرية، فضلاً عن اعتزام الشركة زيادة حجم استثماراتها ومضاعفة عدد موظفيها في مصر، والتى تتمتع في تقديرها بإمكانيات متميزة للنمو والتقدم. ونوهت أيضاً لقيامها بالمشاركة في افتتاح المقر الجديد لمركز خدمات البيع لإفريقيا والشرق الأوسط التابع للشركة في مصر.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أعرب عن تطلعنا لزيادة حجم المشروعات التي تعتزم شركة IBM العالمية إطلاقها في مصر، وكذلك أهمية تقديم الشركة لخبراتها ودعمها للشركات المصرية، خاصةً المتوسطة والصغيرة، العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بما يساهم في زيادة حجم صادرات مصر من البرمجيات، ولاسيما للدول الأفريقية الشقيقة، فضلا عن توفير فرص العمل للشباب المصري، ونشر التعليم وخلق ثقافة إيجابية جديدة تقوم على التعايش المشترك وتقديس قيمة العمل.

2015-02-03