#
الرئيس السيسي يستقبل رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

الرئيس السيسي يستقبل رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

أ ش أ

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم / الثلاثاء / بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عبد الواحد الراضي وذلك بحضور وزير شئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية بالحكومة المستقيلة المستشار محمد أمين المهدي .

​وصرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي استعرض خلال اللقاء الاستحقاقات المختلفة لخارطة مستقبل الشعب المصري، مؤكدا عزم مصر على استكمال الاستحقاق الثالث للخارطة بإجراء انتخابات مجلس النواب، وفقا لما تنظمه مواد الدستور ذات الصلة، بعد ما شهده الاستحقاقان الأول والثاني لخارطة المستقبل من نجاح .

وأعرب الرئيس عن تقدير مصر لدور رئيس الاتحاد البرلماني الدولي خلال جلسات الاتحاد ومن خلال البيانات التي أصدرها للترحيب بتنفيذ خطوات خطة خارطة المستقبل، ودأبه على توضيح حقائق الأوضاع السياسية في مصر، كما رحب الرئيس ببروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين أمانة مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي خلال شهر مارس 2014؛ لتدريب ورفع كفاءة جهاز أمانة مجلس النواب .

يشار إلى أن عضوية مصر في الاتحاد كانت قد تم تعليقها بعد ثورة 30 يونيو وحل مجلس الشورى؛ تنفيذا لنص لائحة الاتحاد بتعليق عضوية أية دولة لا يكون لديها برلمان قائم، ومن المنتظر أن يتم إنهاء تعليق العضوية فور إتمام انتخابات مجلس النواب .

2014-06-10