#
الرئيس السيسي يستعرض مع رئيس مجلس الأمة الكويتي العلاقات بين البلدين

الرئيس السيسي يستعرض مع رئيس مجلس الأمة الكويتي العلاقات بين البلدين

أ ش أ 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي، ورئيس لجنة الأخوة البرلمانية الكويتية المصرية، مبارك الخرينج، وذلك على رأس وفد يضم خمسة أعضاء من البرلمان الكويتي.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إيهاب بدوي، إن الخرينج أشاد بالمواقف المصرية المساندة لدولة الكويت منذ عهد الزعيم جمال عبد الناصر، فضلا عن دورها التاريخي لتحرير الكويت، معربا عن خالص تمنياته لمصر أن تنجح في إنجاز الانتخابات البرلمانية على الوجه الأكمل، كما سبق وأتمت الاستحقاقين الأول والثاني من خارطة المستقبل.
من جانبه، طلب السيسي  نقل تحياته وتقديره لصاحب السمو صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، مؤكدا أن دور مصر الرائد في المنطقة،يتطلب اقتصادا قويا يدعم هذا الدور.
كما قدم السيسي الشكر لموقف الكويت الداعم لإرادة وتطلعات الشعب المصري، مشيرا إلى أهمية بناء القدرات الاقتصادية لمصر في المرحلة المقبلة، جنبا إلى جنب مع تطوير قدراتها العسكرية.
 ونوه السيسي إلى ضرورة تكاتف الجهود بين مصر والكويت لتحقيق المنافع الاقتصادية المتبادلة من خلال زيادة الاستثمارات الكويتية في مصر، أخذا في الاعتبار أن الفترة المقبلة ستشهد حزمة من القرارات والتشريعات التي تحسن وتيسر بيئة الاستثمار في مصر.

2014-06-14