#
الرئيس السيسي يجري مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين

الرئيس السيسي يجري مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين

أ ش أ

أجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز , الذي وصل الي القاهرة قبل قليل في زيارة رسمية لمصر.

وجرت جلسة المباحثات داخل الطائرة الملكية المقلة للعاهل السعودي , قدم الملك عبد الله التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي علي توليه مهام الرئاسة في مصر , كما قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر للملك عبد الله علي الدعم السعودي الكبير لمصر خلال الفترة الماضية , ومبادرة الملك عبد الله لعقد مؤتمر (أصدقاء وأشقاء مصر) لتقديم الدعم اللازم لها خلال المرحلة المقبلة.

وتناولت المباحثات المصرية السعودية أيضا التطورات الأخيرة في العراق وسوريا وليبيا، وأهمية التنسيق والعمل المشترك بين البلدين لمواجهة التحديات التي تسود المنطقة، كما تناولت العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

حضر جلسة المباحثات من الجانب السعودي الوفد الرسمي المرافق للعاهل السعودي وهم : الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير بندر بن سلطان أمين عام مجلس الأمن الوطني السعودي والأمير تركي بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين , ووزير المالية ابراهيم العساف والسفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان.

كان الرئيس السيسي قد استقبل مساء اليوم العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لدي وصوله الي مطار القاهرة قادما من الدار البيضاء بالمغرب، في زيارة رسمية لمصر يلتقي خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

2014-06-20