#
الرئيس السيسي يبدأ غدا زيارة لنيويورك

الرئيس السيسي يبدأ غدا زيارة لنيويورك

أ ش أ

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الأحد زيارة لنيويورك يترأس خلالها وفد مصر المشارك في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة .

وسيلقي الرئيس السيسي كلمة يوم الثلاثاء أمام قمة المناخ نيابة عن المجموعة العربية في الجلسة الصباحية للقمة ، حيث يعبر عن مطالب الدول النامية في طلب مساندة الدول الصناعية الكبري للدول النامية بتقديم الدعم الفني والمادي لتطوير قدراتها الصناعية والتنموية باعتبارها تتحمل المسئولية الأكبر عن ارتفاع معدلات التلوث التي تسببت في تفاقم ظاهرة التغيرات المناخية التي يواجهها كوكب الأرض.

ومن ناحية أخري يلتقي الرئيس السيسي يوم الخميس القادم كلمة مصر كلمة مصر أمام اجتماعات الدورة ٦٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في الجلسة الصباحية، حيث يستعرض التجربة الفريدة للشعب المصري الذي قام بثورتين لإقامة دولته المدنية الحديثة.. موضحا ما حققته مصر منذ الثلاثين من يونيو ٢٠١٣ وحتي الان من خطوات حقيقية وفاعلة نحو الديمقراطية المنشودة والدولة الحديثة ومنها إقرار الدستور الجديد وإجراء الانتخابات الرئاسية بمتابعة دولية .. كما تحتل محاربة ظاهرة الإرهاب والتطرف جانب مهم من كلمة الرئيس السيسي حيث يشدد علي ضرورة عدم اختزال المواجهة على تنظيم بعينه او منطقة محدودة في العالم.

من جهة أخري أصدرت الجالية المصرية في نيويورك بيان رسمي ردا علي ما وصفته بالمخطط الخبيث لإفساد فرحة المصريين بزيارة السيسي ، دعت فيه المصريين في نيويورك إلي إظهار الترحيب بالرئيس المصري و إظهار دعمهم له خلال إلقاء كلمة مصر و عدم ترك الساحة خالية تماما للإخوان و حلفائهم.

2014-09-20