#
الرئيس السيسي يؤكد ان المشروعات الاستراتيجية مع السودان ستحقق نقلة فى علاقة البلدين

الرئيس السيسي يؤكد ان المشروعات الاستراتيجية مع السودان ستحقق نقلة فى علاقة البلدين

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره السودانى عمر البشير، توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين، على هامش اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين فى العاصمة السودانية الخرطوم.وأعرب الرئيس السيسى خلال جلسة المباحثات المشتركة بين وفدى البلدين، فى العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور الرئيس السودانى عمر البشير، عن تطلعه فى أن تكون المشروعات المشتركة بين البلدين دافعا قويا لإقامة المزيد من المشروعات الإنتاجية والخدمية بين البلدين.

واكد الرئيس السيسي انه يجرى العمل بشكل حثيث من أجل تنفيذ مشروع الربط الكهربائى، كما تباحث الجانبان فى مشروع ربط خطوط السكك الحديدية بين البلدين، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تعد مشروعات استراتيجية طال انتظارها وبتنفيذها سيحقق نقلة نوعية فى علاقات البلدين وتيسير حركة الأفراد وانتقال السلع والبضائع بين البلدين.

ومن جانبه اكد الرئيس البشير أن العلاقات بين البلدين توثق خطوة متقدمة لبناء شراكة قوية وراسخة تضع الإطار المؤسسى للتعاون الجاد المثمر فى مختلف المجالات كما تعبر عن تطلعات وآمال الشعبين .

وأكد الرئيس البشير أيضا أهمية الأطر الأخرى المشتركة فى المجالات المختلفة، ومنها لجنة التشاور السياسى بين وزارتى الخارجية فى البلدين، وغيرها من اللجان والآليات الفعالة.

و اشار الرئيس السودانى  إلى أن السودان يسعى جاهدا هذه الأيام إلى جمع الفرقاء فى جمهورية أفريقيا الوسطى بالتنسيق مع آليات الاتحاد الافريقى لتحقيق السلام والاستقرار”.

2018-10-25