#
الرئيس السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير في ذكرى يوم الشهيد

الرئيس السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير في ذكرى يوم الشهيد

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة الجمعة في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، وذلك احتفالا بذكرى “يوم الشهيد”.

وقد أم الصلاة أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية بعد أن ألقى خطبة الجمعة، والتي دارت عن يوم الشهيد، وقال فيها “إن مصر اتخذت يوم التاسع من مارس عيدا لتخليد ذكرى الشهيد الفريق عبدالمنعم رياض رئيس أركان القوات المسلحة؛ حيث استشهد أثناء حرب الاستنزاف في مواجهة العدو الإسرائيلي.

وأكد الأزهري على منزلة الشهيد الكبيرة عند ربه، واستشهد بآيات من القرآن الكريم تدل على منزلة الشهيد، مثل قوله تعالى “وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ”، متوجها بالدعاء للمولى عز وجل أن يتغمد شهداء القوات المسلحة والوطن برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته.

وفي ختام الخطبة، دعا الأزهري المولى عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها بحفظه الجميل وأن تنعم بالأمن والأمان وأن يرفع الكرب والبلاء عن أشقائنا في ليبيا والعراق وسوريا وجميع دول المسلمين.

وقد أدى الصلاة الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بالإضافة إلى قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وعدد من ضباط صف وجنود القوات المسلحة.

المصدر: وكالة انباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2019-03-08