#
الرئيس السيسي وقرينته يشهدان احتفالية يوم المرأة المصرية

الرئيس السيسي وقرينته يشهدان احتفالية يوم المرأة المصرية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، اليوم الخميس احتفالية يوم المرأة المصرية.

وحضر الاحتفالية رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلي عن دور المرأة المصرية كقائدة في مسيرة تقدم الوطن.

عقب ذلك تم عرض فقرة من الابتهالات والتواشيح الدينية بأداء المطربة نداء شرارة.

وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي، في كلمته خلال الاحتفالية، أن تمكين المرأة أصبح جزءا لا يتجزأ من عقيدة الدولة المصرية، فعلى مدى عقد كامل شاهدنا إرادة سياسة أرست أسس قوية لتسريع وتيرة التمكين، ليشهد هذا العقد على 50 تكليفا رئاسيا لتمكين المرأة و26 قانونا وتعديلا تشريعا وإدماج المرأة في كافة السياسات والبرامج و12 قرارا دوليا لتمكين المرأة.

وعقب كلمة رئيسة المجلس تم عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات المجلس القومي للمرأة والذي فتح باب الرزق لآلاف من المصريات من خلال 44 مشغلا ووحدة إنتاجية غيرت حياة الكثير من الأسر.

واستعرض الفيلم التسجيلي بعض النماذج من السيدات اللاتي استقبلهن المجلس من الضيوف من عدة دول (سوريا وفلسطين واليمن والسودان) واللاتي عانين من ويلات الحرب، ومشاركتهن في الأنشطة والمشروعات واندماجهن في المجتمع المصري، واللاتي أعربن عن شعورهن بالأمن والأمان في مصر التي احتضنت الجميع بكل حب.

كما شهدت الاحتفالية فقرة غنائية عن الأم وما تقدمه من تضحيات لأبنائها منذ صغرهم.

ومن جانبها، أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد أن المرأة كانت ولا تزال دائما عونا للوطن في مختلف مراحل نهضته، معربة عن اعتزازها وفخرها بما تحظى به عظيمات مصر من دعم في ظل قيادة حكيمة تجعل المرأة في قلب كافة خطط وسياسات الدولة.

كما تم عرض فيلم تسجيلي أشار إلى أن المرأة المصرية قوية وملهمة لكل من حولها، مؤكدا ضرورة دعم دور المرأة في بناء مجتمعها الدعم الذي يجعلها تستطيع أن تنجح وأن تحقق كل أحلامها.

ولفت الفيلم إلى أن الدولة مدركة قيمة دور المرأة وأهمية تمكينها وتأهيلها وعلى مدار الـ10 سنوات الماضية وبالتخطيط السليم حققت المرأة مكتسبات عظيمة وأثبتت أنها دائما على قدر المسئولية، موضحا أن المرأة دائما في القلب من كل خطط التنمية في الدولة وهي المستفيد الأول من المشروعات التنموية والمشروعات والمبادرات الرئاسية المختلفة.

ولفت الفيلم التسجيلي إلى أن المرأة المصرية قادرة والذي حققته خلال الأعوام الماضية أكبر دليل.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2024-03-21