#
الرئيس السيسى يستقبل وزير خارجية اليمن

الرئيس السيسى يستقبل وزير خارجية اليمن

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت بمقر رئاسة الجمهورية، عبدالله الصايدى وزير خارجية الجمهورية اليمنية الشقيقة، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الخارجية اليمنى “عبدالله الصايدى” قام بتسليم رسالة إلى الرئيس موجهة من رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادى، تحمل تأكيداً على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطلع لتعزيزها على كافة المستويات. كما تتناول الرسالة أبرز التطورات السياسية والأمنية التي يشهدها اليمن، ولاسيما الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في أنحاء البلاد، فضلاً عن رغبة الجانب اليمنى في تدعيم التعاون العربى في مواجهة المخاطر العديدة والمتزايدة المُحدقة بالمنطقة العربية. وأعرب الوزير “عبدالله الصايدى” كذلك عن مشاعر التقدير التي يكنها الشعب اليمنى لمصر، اتصالاً بدورها التاريخى في دعم العملية التنموية في بلاده.

ومن جانبه، طلب الرئيس نقل تحياته إلى الرئيس اليمنى، معرباً عن أطيب التمنيات بالتوفيق في الجهود التي يبذلها لاستكمال عملية الانتقال السياسى في اليمن، منوهاً باعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التي تجمعها باليمن الشقيق، والتي ترسخت على مر السنين من خلال الدعم المصرى للثورة اليمنية منذ الستينيات وكذا مساهمة الكوادر المصرية فى مسيرة التطور باليمن. وأكد السيد الرئيس على تطلع مصر لإعادة دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين، مشدداً على أهمية دعم اليمن في المرحلة الراهنة وتوفير احتياجاته التدريبية في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس تناول كذلك الجهود المصرية المتواصلة من أجل تعزيز العمل العربى المشترك، مشدداً على أهمية المساندة العربية للخطوات التي تتخذها الحكومة اليمنية من أجل استعادة الاستقرار والأمن بالبلاد.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس شدد أيضاً على دعم مصر للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية خلال المرحلة الراهنة من أجل مكافحة الإرهاب، ومواجهة انتشار الفكر المتطرف.

2015-01-17