#
الرئيس الروسي يقيل رئيس ديوانه من منصبه

الرئيس الروسي يقيل رئيس ديوانه من منصبه

أقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- اليوم الجمعة- السياسي المخضرم ووزير الدفاع الأسبق سيرجي إيفانوف من منصب كرئيس الديوان الرئاسي، وعين مكانه دبلوماسيا خبيرا باللغة اليابانية.

وقال بوتين- خلال لقاء عقده مع إيفانوف، حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- إن “التعديلات في الديوان الرئاسي جاءت استجابة لطلب إيفانوف نفسه، وهو رشح نائبه أنطون فاينو لشغل هذا المنصب المسؤول”.

ووجه الرئيس الروسي، الشكر إلى رئيس الديوان السابق على عمله الفعال في هذا لمنصب على مدى السنوات الـ5 الماضية ، مشيرا إلى أن إيفانوف سيحتفظ بمقعده في مجلس الأمن الروسي.

وذكرت القناة أن إقالة سيرجي إيفانوف الذي كان يعد من الشخصيات الأكثر نفوذا في القيادة الروسية جاءت كمفاجأة بالنسبة للرأي العام الروسي، وسيتولى إيفانوف الذي كان يقود الديوان الرئاسي في روسيا منذ عام 2011، منصب ممثل الرئيس لشؤون البيئة ووسائل النقل.

يذكر أن سيرجي إيفانوف، وهو من مواليد 1953، تخرج من كلية اللغات في جامعة لينينجراد في عام 1975 كمترجم من اللغة الروسية إلى اللغة الانجليزية وبالعكس، ومن الدورات العليا للجنة أمن الدولة للاتحاد السوفيتي “كي جي بي” في مينسك (عام 1976) ومن معهد “كي جي بي”عام 1981 .

المصدر:

2016-08-12