#
الرئيس الجزائري يتعهد بحماية حرية التعبير

الرئيس الجزائري يتعهد بحماية حرية التعبير

الجزائر – أ ش أ
تعهد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ، اليوم السبت ، بحماية حرية التعبير في الجزائر.
وقال بوتفليقة ، في رسالة بثها التلفزيون الجزائري الرسمي موجهة إلى رجال الاعلام في الجزائر بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الموافق الثالث من مايو ، إن الجزائر تعكف على حماية حرية التعبير من خلال سن التشريع والتنظيم لضبط ممارسة حرية الصحافة.
وأضاف الرئيس الجزائري أن “رهانات عالم اليوم تفرض علينا جميعا وفي المقام الأول على العاملين في قطاع الاتصال التقيد بأخلاقيات المهنة ومراعاة قواعدها وضوابطها المنصوص عليها في منظومتنا القانونية الوطنية والمتطابقة مع ماهو معمول به في الأنظمة الديمقراطية”.
وفي سياق آخر كشف الرئيس الجزائري عن استكمال المسار التشريعي والتنظيمي لاستكمال المنظومة القانونية التي تحكم نشاطات قطاع الاعلام الجزائري خلال العام الحالي.
وقال بوتفليقة إن استكمال هذا المسار يتعلق بتنظيم مهنة الصحافة والمهن المرتبطة بها وبهيئات الضبط المؤهلة ، وفي هذا السياق ، تعهد الرئيس الجزائري بالحرص على أن يكون كل مسعى تشريعي أو تنظيمي مسبوقا ومصحوبا باشراك أصحاب المهنة وذوي الاختصاص والخبرة ، واستشارتهم لبلوغ أكبر قدر ممكن من التوافق والاجماع.
وجدد بوتفليقة التزامه بمواصلة دعم حق المواطن في الاعلام باصدار النصوص التشريعية والتنظيمية الكفيلة بضمان ممارسته حقه المكرس في الدستور.

2014-05-03