#
الرئاسة الفلسطينية: المطلوب أولاً “تحالف دولي” لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

الرئاسة الفلسطينية: المطلوب أولاً “تحالف دولي” لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

حذرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، من أنه من دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية “ستبقى المنطقة معرضة لمزيد من الفوضى والتفكك”.

وقال الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا): “إن التغييرات الجارية في المنطقة إلى جانب التحالفات الجديدة ستؤدي إلى تغيير في ميزان القوى على الأرض”.

وأضاف أبو ردينة أنه “ما دام هدفها (التحالفات الجديدة) محاربة الإرهاب، فإن المطلوب أولاً هو تحالف دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وبدون ذلك فإن المنطقة معرضة لمزيد من الفوضى والتفكك”.

واعتبر أن “التغييرات والأخطار القائمة في المنطقة سببها الاحتلال الإسرائيلي واستمراره، وبدون حل يرضى به الفلسطينيون والعرب فلن يتحقق الأمن والاستقرار لأحد”.

وشدد أبو ردينة على أنه “لا يجوز استثمار الفوضى وتوظيفها لمصالح إقليمية ودولية، لأن استمرار ذلك سيدخل المنطقة في متاهات جديدة وفوضى خطيرة”.

وكان أبو ردينة يعقب على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي قال فيها إن الشرق الأوسط “يشهد تقلبات بسرعة فائقة إِذ تتفكك دول وتعلو تيارات متطرفة، وإسرائيل ما زالَت في معركة متواصلة على كيانها”.

2014-09-16