#
الذهب يهبط لأدنى مستوى في اسبوعين مع صعود الدولار

الذهب يهبط لأدنى مستوى في اسبوعين مع صعود الدولار

رويترز

واصل الذهب الهبوط في التعاملات الاسيوية الخميس موسعا خسائره الي جلسة خامسة ومتراجعا الي أدنى مستوى في اسبوعين بعد صعود قوي للدولار بفعل تكنهات بان رفع اسعار الفائدة الامريكية بات قريبا.

واظهر محضر أحدث اجتماع للجنة صانعة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي ان تعافيا قويا مفاجئا لسوق الوظائف في الولايات المتحدة قد يدفع البنك المركزي الامريكي الي رفع اسعار الفائدة في موعد اقرب من المتوقع رغم ان بعض المسؤولين يريدون ان يروا مزيدا من الادلة قبل ان يغيروا رأيهم.

وبحلول الساعة 0415 بتوقيت جرينتش، هبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % الي 1284.80 دولار للاوقية (الاونصة) وهو أدنى مستوى له في اسبوعين قبل ان يتعافى قليلا الي 1286.70 دولار.

وانخفضت العقود الاجلة الامريكية للذهب 7.10 دولار الي 1288.10 دولار للاوقية.

وقال متعامل في المعادن النفيسة “الذهب يتعرض لضغط بسبب الدولار القوي… المزيد من البيانات اليوم من المنتظر ان تختبر الدعم للذهب ومن المرجح جدا ان يهبط الذهب الي 1280 دولارا وأقل من ذلك”.

وفشل الذهب في الارتفاع على الرغم من تراجع الاسهم الاسيوية التي تعرضت لضغوط من بيانات مخيبة للامال عن اداء القطاع الصناعي في الصين مما اثار قلقا بشان نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقفز الدولار الي أعلى مستوياته في 11 شهرا امام سلة من العملات الرئيسية مع تلقيه المزيد من الدعم بعد نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وتنتظر الاسواق احدث بيانات بشان الطلبات الجديدة لاعانة البطالة في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو وبيانات عن اداء القطاع الصناعي الامريكي في وقت لاحق من اليوم.

2014-08-21