#
الديوان الملكي السعودي: الملك عبد الله يعالج من التهاب رئوي وحالته مستقرة

الديوان الملكي السعودي: الملك عبد الله يعالج من التهاب رئوي وحالته مستقرة

أصدر الديوان الملكي السعودي بيانًا، أمس الجمعة، نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” يقول إن الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود يعالج من التهاب رئوي وحالته مستقرة بعد وضع أنبوب يساعده على التنفس.

وكان العاهل السعودي نقل إلى المستشفى، الأربعاء الماضى، لإجراء فحوص طبية كما أعلن إثر صعوبات في التنفس، وحسب مصدر سعودي مطلع على شؤون الأسرة سيبقى الملك في المستشفى لأسبوع على الأرجح، حسبما ذكرت وكالة أنباء «رويترز».

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الذي يقوم على الشفافية في كل أمر يخص الشأن العام فإنه وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة من قبل الفريق الطبي فقد تبين وجود التهاب رئوي استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت مساء اليوم الجمعة وقد تكلل هذا الإجراء بالاستقرار والنجاح.

تجدر الإشارة إلى أن الملك الذي اعتلى العرش عام 2005 بعد وفاة أخيه الملك فهد يبلغ من العمر 91 عامًا على الأرجح، وعين أخاه الأمير سلمان الذي يصغره بنحو 13 عامًا وليًا للعهد في 2012 بعد وفاة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز، وفي العام الماضي عين الأمير مقرن بن عبد العزيز وليًا لولي العهد ليعطي بعض التطمينات بشأن انتقال السلطة في المملكة، لكن الأسواق كما يظهر من مؤشرات البورصة باتت تتنفس عبر أنبوب الملك.

2015-01-03