#
الداخلية: متابعة امنية مكثفة لإحباط مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي لإحداث الفوضى

الداخلية: متابعة امنية مكثفة لإحباط مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي لإحداث الفوضى

أ ش أ

أكد اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بالوزارة تكثف متابعاتها لإحباط مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي ، حيث رصدت الأجهزة الأمنية خلال الأيام الماضية توالى المحاولات الخسيسة لجماعة الإخوان الإرهابية لترويع المواطنين ونشر الفزع بالشارع المصرى من خلال إحداث حالة من الفوضى والعنف وزرع العبوات المتفجرة في عدد من المناطق بهدف إشاعة حالة من عدم الاستقرار في البلاد .

وقال عبد اللطيف – في مؤتمر صحفي اليوم “الجمعة” – إن خلال الساعات الأخيرة وقعت عدة انفجارات أسفرت عن مصرع عناصر إخوانية حال قيامهم بتنصيع العبوات الناسفة أو حال تنفيذهم لعمليات إرهابية باستخدام تلك العبوات .. مشيرا إلى أن انفجارا وقع اليوم بإحدى المزارع الكائنة بدائرة مركز أبشواى بمحافظة الفيوم مملوكة للقيادي الإخواني أحمد عرفة عبدالقادر ، سبق ضبطه فى قضية اقتحام وحرق مركز شرطة أبشواى والتعدى على قوات الشرطة ، وتم حبسه على ذمة القضية وإخلى سبيله عقب ذلك ، وقد نتج عن الإنفجار إنهيار مبنى المزرعة بالكامل ومصرع أربعة أشخاص وتم تحديد هوية إثنين هما ، الإخواني حفنى محمود محمد سيد والإخواني عبدالله محمد رجب كردى .

وأضاف أنه تبين أن مالك المزرعة شقيق القيادي الإخوانى سيد عرفة عبدالقادر مسئول الإخوان بمركز أبشواى والمشرف على لجنة العمليات النوعية لتنظيم الإخوان الإرهابى بالفيوم ، وسبق ضبطه ومازال محبوسا على ذمة قضية التعدى على عدد من رجال الشرطة بإلقاء ماء النار عليهم ، كما تم ضبط 39 عبوة ناسفة جاهزة ، وكميات كبيرة من الأدوات والمعدات والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة “دوائر كهربائية بطاريات تايمر” .

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية إلى أن انفجارا وقع أمس لعبوتين ناسفتين بشقة كائنة بأحد العقارات بمنطقة كرادسة بمحافظة الجيزة ; مما أسفر عن مصرع كل من : فتحى سمير حسن إسماعيل (مهندس ميكانيكي سيارات) ، وعبدالرحمن أحمد محمد هلال ، وهما من عناصر لجنة العمليات النوعية بمنطقة كرداسة وقد تم ضبط الأول خلال شهر مارس الماضى لقيامه وآخرين بالشروع فى تفجير أحد أبراج المحمول بمنطقة كرداسة وتم حبسه على ذمة القضية وإخلى سبيله مؤخرا .. مضيفا أنه عثر بالشقة على 26 دائرة كهربائية وكمية كبيرة من الأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة ، كما أشارت المعلومات إلى هروب شخصين كان بصحبتيهما وقت الإنفجار وتم تحديدهما وجاري ملاحقتهما .

وأضاف أن انفجارا أيضا وقع أمس الأول بسيارة بمنطقة الوايلى في القاهرة وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط الإخوانى معتز على سعيد محمود (مهندس ميكانيكى) حال محاولته الهرب من السيارة ، بينما لاذا آخر بالفرار وقد عثر بداخل السيارة على 3 عبوات بدائية الصنع معدة للتفجير عن بعد ، حيث قامت الأجهزة المختصة بالتعامل معها وإبطال مفعولها .

وأوضح عبد اللطيف أن المتهم اعترف بالإتفاق مع ثلاثة عناصر إخوانية “تم تحديدهم” على مقابلتهم بمنطقة الحسين لزرع تلك العبوات إلا أن ضبطه حال دون إتمام العملية ، كما اعترف أنه وعناصر خليته الإرهابية وراء زرع العبوات الناسفة التي انفجرت بمحيط محكمة مصر الجديدة وعدد من محطات مترو الأنفاق (محطة عزبة النخل كوبرى القبة الحلمية ) ، والتي تمكنت أجهزة الأمن من إبطال مفعولها .

وقال إن وزارة الداخلية تناشد كافة المواطنين التعاون مع أجهزة الأمن لمحاصرة تلك العناصر التي تستهدف النيل من أرواح أبناء الوطن وتهدد أمنهم وأمانهم ، وذلك من خلال
الإبلاغ الفورى عن أية معلومات أو عناصر محل اشتباه أو تحركات تثير الشك أو الريبة والإبلاغ عن الغرباء فى محيط سكنهم .

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن الشعب المصري العظيم وأجهزته الأمنية لم ولن تثنيه هذه الأعمال الإرهابية الجبانة عن مواجهة عناصر الشر والإرهاب واستكمال مسيرة الحركة الديموقراطية وتنفيذ استحقاقات خارطة طريقه نحو المستقبل .

2014-07-04