#
الداخلية: ضبط خلية إرهابية إخوانية تخطط لاستهداف ضباط الشرطة بالقاهرة

الداخلية: ضبط خلية إرهابية إخوانية تخطط لاستهداف ضباط الشرطة بالقاهرة

أكد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة اللواء على الدمرداش نجاح الأجهزة الأمنية فى القاء القبض على خلية ارهابية تضم 3 من عناصر تنظيم الاخوان الارهابى كانت تخطط لاستهداف 5 ضباط شرطة.

وأوضح الدمرداش أن قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة النزهة قد نجحت أثناء مرورها أمام عمارات الفاروقية بشارع جسر السويس من ضبط ثلاثة أشخاص وذلك أثناء استقلالهم سيارة ملاكى عثر بداخلها على باروكة حريمي وفلاشتى ميموري و7 شرائح تليفون محمول وخزينة طبنجة بها 8 طلقات عيار 9 مم، و9 طلقات عيار 9 مم، وعبوة كبيرة بها مادة كاوية، وكشف به أسماء 5 ضباط ومحال إقامة كل منهم.

وبمناقشتهم اعترفوا بإنتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابي وتكوينهم خلية إرهابية لاستهداف ضباط الشرطة، وأنهم في سبيل ذلك أعدوا تلك المضبوطات التى ضبطت بحوزتهم بالإضافة الى دراجة بخارية بدون لوحات معدنية لتحقيق سرعة التنقل والهروب عقب ارتكاب أعمالهم الإرهابية أرشدوا عنها وتم ضبطها ، وأنهم تحصلوا على معلومات عن محال إقامة عدد من الضباط كانوا في طريقهم لرصدهم وإستهدافهم أثناء تحركاتهم من وإلى محال إقامتهم.

وتحرر بذلك المحضر اللازم وأحاله اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة الى النيابة العامة لتولى التحقيق، وجاري استكمال مناقشة المذكورين عما أرتكبوه من حوادث أخرى.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2015-01-09