#
الداخلية: سجين “الرمل” توفي أثناء محاولته الهرب و لا صحة لتعذيبه

الداخلية: سجين “الرمل” توفي أثناء محاولته الهرب و لا صحة لتعذيبه

اوضحت وزارة الداخلية بشأن ما أثير على بعض مواقع الأنترنت و القنوات الفضائية إنه لا صحة لما تردد عن تعذيب أحد السجناء المحتجزين بقسم ثان الرمل، حتى الموت، مؤكدين أن السجين توفي نتيجة سقوطه من أعلى القسم خلال محاولته الهرب.

وذكرت اليوم، أن المدعو إسلام السيد، كان أحد المحتجزين داخل قسم الرمل ثان وأنه لقي مصرعه بعد محاولة فاشلة للهرب سقط على إثرها من أعلى المبني داخل المنور الخاص بالقسم.

وأوضحت أن تقرير الطب الشرعي المبدئي أوضح من تشريح الجثمان عدم وجود أثار تعذيب بجسد المتوفي، مضيفا أن تحقيقات النيابة الأولية، وأقوال شهود العيان أفادت بأن المتوفي إنزلقت يداه عندما حاول الهرب من أعلى القسم.

و قدم الأهالى المدعو / إسلام السيد سالم و المسدس الذى كان يحرزه و مصاباً بجروح بالرأس و خدوش بالصدر و بمواجهته بأقوال الأهالى أقر بصحتهتا و أن الأصابات التى به نتيجة تعدى الأهالى عليه بالطوب و إحداث إصابته و حيازته للمسدس البلاستيك لإيهام المواطنين و كونه ضابط شرطة و تقدم للشهادة كلاً من :- عبد المنعم زكى صديق محمد مواليد 1952 ، يونان حسنى فهمى بخيت جرجس موالد 1988 .

وأقروا بمشاهدتهم للشخص محل الضبط يحمل سلاح عبارة عن مسدس و ينتحل صفة ضابط مباحث و يقوم بإستيقاف المواطنين و تحرر عن ذلك المحضر 19692 لسنة 2014 جنح ثان الرمل و بعرض المتهم على النيابة العامة قررت طلب تحريات المباحث حول الواقعة و ظروفها و ملابساتها مع مراعاة مدة الحجز القانونية .

وقد قام المدعو إسلام السيد سالم بنزع القيد الحديدى من يده و صعد على السلم الداخلى للقسم فى إتجاه السطح فى محاولة منه للهرب و أنذاك فطنت الحراسة المتواجده لعدم تواجده فقاموا بتتبعة و البحث عنه و عندما أستشعر ذلك حاول تسلق السطح للهرب إلا أنه سقط أرضاً و توفى إلى رحمة الله و تحرر عن وفاته المحضر رقم 6077 لسنة 2014 إدارى ثان الرمل .

وتم إخطار النيابة العامة و تولت التحقيق قى الواقعة و قامت بمعاينة المكان و الطلاع على كاميرات المراقبة بالقسم و سؤال أفراد الحراسة و بعض المتهمين الذين شاهدوا الواقعة و قررت التصريح بدفن الجثمان عقب إنتداب أحدى الأطباء الشرعيين لتشريح الجثة لبيان سبب و كيفية حدوث الوفاة .

وكان قد اذاع عددا من النشطاء السياسيين بالإسكندرية، عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نبأ مقتل المدعو إسلام السيد، بتاريخ 19 يوليو الجاري، نتيجة تعرضه للتعذيب والضرب المبرح علي يد رجال الشرطة.

وتداول النشطاء صورتان للمتوفي يظهر في إحداهما وهو على قيد الحياة، بينما تظهر الأخرى جثمانه بعد عملية التشريح، واتهم النشطاء خلالها أمن الإسكندرية بتعذيبه حتى الموت داخل قسم ثان الرمل، وهو ما نفت صحته مباحث الإسكندرية.

2014-07-25