#
“الداخلية”: رجال المفرقعات يبدأون تمشيط مدرجات ستاد القاهرة بعد اقتحامه من الألتراس

“الداخلية”: رجال المفرقعات يبدأون تمشيط مدرجات ستاد القاهرة بعد اقتحامه من الألتراس

أكد اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، أن رجال الحماية المدنية والمفرقعات بدأوا فى تمشيط وتعقيم مدرجات إستاد القاهرة الدولى بعد إخلائها من عناصر الألتراس، وذلك عقب نجاح قيادات أمن القاهرة فى إقناعهم بضرورة إخلاء المدرجات لتأمينها أولاً قبل بدء توافد الجماهير وبداية المباراة.

وقال اللواء عثمان – فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط السيارة المستخدمة فى اقتحام الاستاد، وتحمل أرقام “ف.ج. 683″، وكذلك قائد السيارة، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حياله.

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت أن عددا من عناصر الألتراس قاموا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت باقتحام استاد القاهرة الدولى، والذى ستقام عليه مساء اليوم مباراة فريقى النادى الأهلى وسيوى سبورت الإيفوارى فى نهائى كأس الكونفيدرالية، مشيرة إلى أن الألتراس قاموا باقتحام الاستاد من خلال الباب البحرى، وذلك باستخدام سيارة نقل “لورى”.

وأضافت وزارة الداخلية أن عناصر الألتراس قاموا بتحطيم الباب وإحداث تلفيات به، فيما تمكن حوالى 2000 منهم من الوصول إلى مدرجات الاستاد، قبل انتظام خدمات تأمين المباراة.

2014-12-06